كيف تحافظين على نظافة شعرك من دون غسله؟


جراسا -

العناية بالشعر من أبرز الأمور التي توليها النساء أهمية خصوصاً على صعيد النظافة، فالشعر غالباً ما يتأثر بالعوامل الخارجية من غبار وهواء وأشعة شمس وغيرها، لذا في هذا الإطار، موقع صحتي يلقي الضوء اليوم على أبرز طرق الحفاظ على نظافة الشعر دون غسله.

ما هي الطرق المساعدة على الحفاظ على نظافة الشعر من دون غسله؟

- إرتداء القبعة في كثير من الأحيان يساعد على التخفيف من تعرّض الشعر للعوامل الملوّثة، وبالتالي تخففين من تعرّضه للغبار والهواء الذي يمكن أن ينقل الأوساخ إلى خصلات الشعر. لذا من المهم أن تعتمري القبعة حين تتواجدين في أماكن ملوثة. كما أن القبعة تحمي شعرك من أشعة الشمس التي يمكن أن تؤثر سلباً على الشعر.

- كما أن هناك طريقة سهلة تساعد على التخفيف من اتساخ الشعر وهي تقوم على تبديل الأغطية للسرير وللمخدات فهذه الأغطية غالباً ما تحوي الجراثيم والبكتيريا ويمكن أن تتغلغل فيها الحشرات والبق، لذا يجب التنبه إلى هذا الأمر وتبديل المفارش بشكل دوريّ للحفاظ على نظافة الشعر.

- أيضاً عدم ربط الشعر لمدة طويلة تساعد على الحفاظ على النظافة للشعر، حيث إن الربط الشديد يعرض البصيلات للرطوبة نتيجة عدم تسرب الهواء إليها، ما يزيد من إفرازها للزيوت، وبالتالي يسرّع من إتساخ الشعر ويصبح غير حيويّ وغير صحيّ. لذا إحرصي على ترك شعرك منسدلاً لتحافظي على حيويته ونظافته لأطول فترة ممكنة.

- بالإضافة إلى أن من الطرق المساعدة على الحفاظ على نظافة الشعر من دون غسله هي تلك التي تقوم على عدم استعمال المواد المثبتة للشعر كالرذاذ والجل، بل الإستعاضة عنها بالتسريحات الطبيعية الصحية التي لا تتطلب استعمال هذه المواد، وبالتالي تحمين شعرك من الإتساخ.



- الشامبو الجاف من الطرق المتاحة ايضاً لتنظيف الشعر دون غسله، وهو يأتي كبودرة أو سبراي ويستخدم كبديل عن الشامبو العادي دون الحاجة لبلّه بالماء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات