بث موحد لتلفزيونات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد "دعمًا للقدس"


جراسا -

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في القاهرة، الليلة الماضية، توحيد البث لشاشات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين، الأحد القادم، لدعم مدينة القدس، عقب اعتراف الولايات المتحدة بها 'عاصمة لإسرائيل'.

وقالت الهيئة، في بيان لها إن 'قرار توحيد الشاشات (القنوات التلفزيونية) جاء تعبيرًا عن الرفض للقرار الأمريكي الذي يخالف القوانين والشرعية الدولية'.

وأوضحت أن البث المباشر الموحد 'سيبدأ من 12.00 ظهرا بتوقيت القاهرة (10:00 ت.غ) حتى 22:00 (20:00 ت.غ)'.

ومن المقرر أن يعرض البث خلال تلك الفترة 'المواد التاريخية والوثائقية التي تؤكد عروبة القدس الشريف'، وفق البيان ذاته.

كما يستضيف البث المشترك 'خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره'.

وأكدت الهيئة في بيانها، على 'أهمية تفعيل دور المنابر الإعلامية العربية، وتوضيح الصورة للرأي العام العالمي، بمدى الرفض الرسمي والشعبي للقرار الأمريكي'.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) 'عاصمة لإسرائيل'، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترمب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات