دون اجراء مقابلة لها .. هيئة حكومية تعين موظفة براتب 1800 دينار


جراسا -

كشف تقرير ديوان المحاسبة، أن هيئة الاستثمار عينت مهندسة منتدبة للعمل بالهيئة براتب ١٨٠٠ دينار دون إجراء المقابلة اللازمة لها أسوة بباقي الموظفين الذين جرى تعيينهم.

وقال تقرير الديوان عن العام ٢٠١٦ إن موظفة تحمل درجة البكالوريوس تخصص هندسة تم تعيينها بعقد شامل لجميع العلاوات وبراتب شهري مقداره ١٨٠٠ دينار اعتبار من تاريخ ٣-١٠-٢٠١٦ بالرغم ان الموظفة المذكورة منتدبة للعمل في الهيئة من وزارة الشؤون البلدية وتم اختيارها كعضو في لجنة المقابلات للتعينات مدار البحث ولم يتم إجراء المقابلة اللازمة لها أسوة بباقي الموظفين الذين تم تعيينهم.

كما أظهر التقرير تجاوزات عديدة في ملف تعيينات هيئة الاستثمار لعام ٢٠١٦ والمتعلقة بتعيين ٢٠ موظفا بعقود شاملة لجميع العلاوات مهندس، ضابط ترويج بموجب موافقة رئيس الوزراء بكتابه رقم ٣١-٥-١-٢٥٠٩٤ تاريخ ٢٢-٥- ٢٠١٦استنادا لأحكام المادة ٦٠ من نظام الخدمة المدنية رقم ٨٢لسنة ٢٠١٣.

وكشف التقرير انه جرى تعيين عدد من الموظفين بعقود شاملة لجميع العلاوات علما بأن وظائفهم غير مدرجة على جدول تشكيلات الوظائف لعام ٢٠١٦.

كما جرى تعيين ضباط ترويج عدد ٦، حسب التقرير، برواتب تترواح ما بين ٧٠٠ -١٥٠٠ دينار علما أن العدد المدرج على جدول التشكيلات لعام ٢٠١٦ هو ٣ فقط وتم تعيين موظفين بعقود شاملة وبرواتب عالية على اعتبار انهم كفاءات ولديهم خبرات طويلة علما بأنهم حديثي التخرج وليس لديهم خبرات. وأكد التقرير وجود فروقات واضحة في تحديد الراتب لبعض الموظفين حيث تم تعيين بكالوريوس علوم سياسية ٢٠١٥ براتب شهري ٧٠٠ دينار في حين تم تعيين بكالوريوس هندسة مدنية ٢٠١١ براتب شهري ٦٠٠ دينار.

ويظهر التقرير أن مسلسل التجاوزات بالهيئة مختلف الأوجه وبحاجة ان يقوم الرئيس الجديد للهيئة الوزير مهند شحادة بمتابعة ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة وتصحيح كل خلل مضى خاصة ما يتعلق بملف التعينات.



تعليقات القراء

ديما
وقد خلص التقرير الى ان يقوم الوزير المعني بمتابعة ما ورد في التقرير وتصحيح الخلل !!!!

بدون اي محاسبه للوزير ولكل من له يد في هذه التعيينات واستخدام سلطته في غير وجه حق

وبقولوا ليش في فساد وبازدياد واصبح ثقافه وشيء معتاد ومقبول
الى الامام يا ساده في غض الطرف
15-12-2017 11:12 AM
الحظ العاثر
كله بيضحك على كله بس يصلحوا تقارير ديةان المحاسبه بالسنوات الماضيه بصلحوا التقرير الجديد
15-12-2017 12:18 PM
عبدالله-
اما انا العبد الفقير لما رحت على المقابلة للتوظيف في احدى المؤسسات المستقلة حسيت انهم عم يحاسبوني حسابا عسيرا ... مهو انا مش ابن مسؤول ...لما الاخت المهندسة فيمكن ابوها المدير .....
15-12-2017 01:02 PM
عبدالله-
اما انا لما رحت على المقابلة للتوظيف في مؤسسة حكومية مستقلة حسيت انهم عم يحاسبوني حسابا عسيرا ....مهو انا انا مش ابن مسؤول ....اما الاخت يمكن المدير ابوها.........
رد بواسطة زي زيك
انا ابن مسؤول بالبلد وبمجلس الأعيان عضو كمان وألي ٣ سنين من دون شغل
15-12-2017 01:06 PM
مزارع
مزارع الفساد لن ولن تنتهي
15-12-2017 01:27 PM
ابواصطيف
كله عادي جدا. حارة كل من ايده اله !!!!
15-12-2017 01:42 PM
خلقة مواطن
انا منذ 21 سنة وانا في انتظار دوري بالتوظيف ،وانا عاطل عن العمل،، أكبر أحلامي الحصول على عمل بربع الدخل المذكور أعلاه،، أبناء جيلي اقتربوا من التقاعد،، لا تتخيلون ما أشعر به عند قراءة أخبار من هذا النوع.
15-12-2017 02:26 PM
سمير
طيب وين النوم عنا شاطرين بالصياح عالفاضي
15-12-2017 05:48 PM
عبدالله-
يا اخي.........صارلك 3 سنين بدون شغل؟.............صارلي 17 سنة متخرج وعم اشتغل اشغال لا بتسوى ولا بتجيب همها بس علشان اصرف على حالي ..بشتغل يوم وبقعد اشهر......انا كلما شفت خبر مثل الخبر المذكور اعلاه بتذكر كيف لما قابلت في المؤسسة الحكومية .......(حسيت كأنهم متوصيين في) وبدهم يطلعوا مني الخمير والفطير على راي المثل.....باختصار كانوا بدهم يثبتوا انهم ما عندهم يمه ارحميني ......ولا محسوبيه ولا واسطه........ لكن اكاد اجزم ان اللي اخذ الوظيفه اخذها بالواسطه........اصلا مدير الدائرة هو ابن مسؤول .....يعني الواسطه باديه من اعلا هرمها.......خليها على الله
15-12-2017 09:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات