بطلب أردني .. الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تناقش قرار "ترامب"


جراسا -

قال النائب خالد البكار عضو اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا انه بناءً على طلب الوفدين الاردني والفلسطيني ستناقش اللجنة السياسية دور اوروبا في عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين .

واشار البكار في تصريح وصل "جراسا"  خلال مشاركته في اجتماع اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا والمنعقد حالياً في باريس الى انه سيتم مناقشة تداعيات القرار الامريكي بنقل السفارة الامريكية الى القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل واثاره على العملية السلمية في منطقة الشرق الاوسط .

وبين البكار انه تم توزيع رسالة على المشاركين تتضمن تداعيات هذا القرار وخطورته على فرص تحقيق السلام في المنطقة لافتاً الى ان هكذا قرار لايستفيد منه الا دول التطرف والارهاب .

وشدد بهذا الصدد على ان هذا القرار سيكون له اثر على اتفاقيات السلام الموقعة مع الكيان الصهيوني مما يؤدي الى فقدان شرعيتها امام قرارات الامم المتحدة .

واكد البكارعلى ضرورة ان يكون لاوروبا دور محوري في هذا الشأن مضيفاً "يجب علينا كبرلمانيين ان نطالب دولنا برفض هذا القرار والتصدي له كونه يهدد الامن والاستقرار في العالم اجمع ".

يذكر ان الاردن يحمل صفة شريك دائم من اجل الديموقراطية في هذه الجمعية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات