البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة


جراسا -

قال البنك المركزي الأردني إن لجنة عمليات السوق المفتوحة قررت رفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس على أدوات السياسة النقدية كافه، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 كانون الأول 2017.

وأكد البنك في بيان أصدره اليوم الخميس إن القرار يأتي لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي في المملكة وزيادة جاذبية الأدوات المحررة بالدينار مقابل العملات الأخرى من خلال الحفاظ على هيكل أسعار الفائدة المحلي ضمن مستويات تنسجم مع أسعار الفائدة العالمية والإقليمية.

وأكد البنك إن القرار لا يؤثر على أسعار التمويل التنموي الميسر للقطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية، بما فيها المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم، الذي يمنحه البنك المركزي من خلال البنوك.

كما قررت اللجنة الإبقاء على أسعار الفائدة على برنامج البنك المركزي لدعم وتمويل القطاعات الاقتصادية المستهدفة (الصناعة، السياحة، الزراعة، الطاقة المتجددة، تكنولوجيا المعلومات وقطاع الاستشارات الهندسية) دون تغيير، لتبقى عند 75ر1 في المائة للمشروعات داخل محافظة العاصمة، و1 في المائة للمشاريع في باقي المحافظات وبآجال تصل لعشر سنوات، إذ بلغ حجم السلف الممنوحة ضمن البرنامج حتى تاريخه نحو 458 مليون دينار من إجمالي المبلغ المتاح للإقراض والبالغ نحو 1ر1 مليار دينار، والتي ساهمت في إيجاد فرص عمل جديدة.

وجدد البنك استمرار متابعة تطورات أسعار الفائدة العالمية والمؤشرات النقدية والاقتصادية المحلية واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن تحقيق الاستقرار النقدي والمالي وتساهم في تشجيع النمو الاقتصادي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات