نتنياهو: لم يزعجنا بيان القمة الاسلامية حول القدس


جراسا -

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إنه ليس منزعجا من بيان القادة المسلمين حول القدس، الذي حثّوا فيه دول العالم على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمةً لفلسطين.

وقال نتنياهو في خطاب: "لسنا منبهرين بكل تلك التصريحات"، مضيفاً أنه يعتقد أن العديد من الدول ستحذو حذو الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويأتي تصريح نتنياهو عقب قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي؛ لمناقشة قرار ترامب الأسبوع الماضي.

ودعا قادة الدول الإسلامية، في ختام قمتهم الطارئة بإسطنبول الأربعاء، العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمةً لفلسطين، في حين حذر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، من أن الولايات المتحدة لم يعد لها دور في العملية السياسية.

وأكد القادة في بيانهم الختامي: "نعلن القدس الشرقية عاصمةً لدولة فلسطين، وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمةً لها".

وأضافوا: "نرفض وندين بأشد العبارات، القرار الأحادي غير القانوني وغير المسؤول لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمةً مزعومة لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ونعتبره لاغياً وباطلاً".

واعتبروا أن قرار ترامب "تقويض متعمَّد لجميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام، ويصب في مصلحة التطرف والإرهاب، ويهدد السلم والأمن الدوليَّين".



تعليقات القراء

ديما
اهم ما جاء ببيان القمه الختامي نرفض وندين
وصلى الله وبارك

لمعلومكم القدس غربيه شرقيه شماليه جنوبيه من فوق ومن تحت ومن كل الاتجاهات عربيه ولا وجود لغربيه عاصمتها اسرائيل
يلا الضعيف والمتخاذل هذا هو تمامه
13-12-2017 10:12 PM
اسمع من عدوك
اسمع من عدوك قبل صديقك لا وزن للأنظمة حتى على كثرتها مجتمعة
وهذا التصريح هو تحدي لبيان لم يجف بعد
والنتيجة من سيء الى أسوء وحسبنا الله ونعم الوكيل من أوصلنا الى هذا الحال المخزي .الرسول محمد صلى الله عليه وسلم شن الغزوات الاستباقية على اليهود لانه يعرف مكرهم وتخطيطاتهم الخبيثة
14-12-2017 08:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات