الريال ينهي صمود الجزيرة ويصعد لنهائي مونديال الأندية | رياضة وشباب | وكالة جراسا الاخبارية

الريال ينهي صمود الجزيرة ويصعد لنهائي مونديال الأندية


جراسا -

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني بشق الأنفس إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات بعد فوز صعب على نظيره الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة أبوظبي في ختام منافسات دور الأربعة للمونديال.

تقدم الجزيرة بهدف للبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 41 وتعادل الريال في الدقيقة 53 بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أن يحرز الويلزي جاريث بيل هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد لحظات من مشاركته كبديل.

وضرب الريال موعداً لمواجهة جريميو البرازيلي في الدور النهائي يوم السبت المقبل بينما يلعب الجزيرة على المركز الثالث والرابع في نفس اليوم أمام باتشوكا المكسيكي.

الجزيرة قدم مباراة تاريخية وظهر بصورة مشرفة وبكفاح رائع يحسب للفريق الإماراتي أمام بطل أوروبا وحامل لقب المونديال ، وشهدت المباراة إلغاء هدفين الأول لصالح ريال مدريد والثاني لصالح الجزيرة بسبب تقنية الفيديو.

بدأ ريال مدريد اللقاء بحصار على دفاعات الجزيرة منذ الدقائق الأولى وأضاع كريستيانو رونالدو فرصة مبكرة مع تألق لافت للحارس علي خصيف بجانب فرصة من كريم بنزيمة ثم ردت العارضة محاولة للريال.

وألغى الحكم هدفاً للريال سجله البرازيلي كاسيميرو من ضربة رأس بسبب تقنية الفيديو كما أن الفريق المدريدي واصل ضغطه وتألق الحارس خصيف وأبعد تسديدة من مارسيلو وكرة من بنزيمة مع محاولة من إيسكو واكتفى الجزيرة بالأداء الدفاعي.

وهدأ الإيقاع قليلاً قبل أن يتقدم الجزيرة في الدقيقة 43 بعد أن تسلم رومارينهو الكرة في منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم مفاجئ للجزيرة.

الشوط الثاني بدأ مثيراً من خلال محاولات مدريدية على مرمى الجزيرة وأبعد علي خصيف محاولة من رونالدو قبل أن ينطلق علي مبخوت ويمرر إلى مبارك بوصوفة الذي أودع الكرة الشباك ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بسبب التسلل.

تلقى الجزيرة ضربة قوية بعدما أصيب الحارس المتألق علي خصيف وغادر ملعب اللقاء في الدقيقة 51 لصالح البديل خالد السناني.. واشتد ضغط ريال مدريد لينجح كريستيانو رونالدو في التعادل في الدقيقة 53 من خلال تمريرة سحرية من جانب لوكا مودريتش ليسددها رونالدو في المرمى ببراعة.

أجرى الجزيرة ثاني تغييراته بنزول عيسى العتيبة على حساب خليفة الأحمدي.. واصل الريال محاولاته على مرمى الجزيرة من خلال تمريرات عرضية من مارسيلو وانفرد بنزيمة بمرمى السناني ليسدد المهاجم الفرنسي في يد الحارس ثم وجه كاسيميرو ضربة رأس بجوار القائم مع محاولة آخرى من بنزيمة بتسديدة ردها القائم.

وأشرك ريال مدريد الثنائي لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو بدلاً من إيسكو وماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 68 لتنشيط الجانب الهجومي ، أضاع الريال محاولة جديدة بمراوغة رائعة من جانب مارسيلو من الجبهة اليسرى ولكن الدفاع أبعدها ببراعة ثم ضربة رأس ضائعة من كريستيانو رونالدو.

وأشرك الجزيرة لاعبه أحمد ربيع بدلاً من يعقوب الحوسني ، وأضاع الجزيرة فرصة للتقدم من انطلاقة سريعة لربيع البديل الذي سدد وأبعدها ناتشو.. وأنقذ فارس جمعة فريقه من كرة عرضية قبل رأسية رونالدو ، وأرسل بوصوفة كرة عرضية إلى مبخوت أبعدها الحارس نافاس.

ريال مدريد دفع بالبديل الويلزي جاريث بيل في الدقيقة 81 ، ونجح بيل في تسجيل الهدف الثاني للريال ببراعة من أول لمسة من كرة عرضية أودعها اللاعب في المرمى.. وأرسل لوكاس تسديدة أنقذها حارس الجزيرة الذي تصدى لكرة آخرى من بيل وأبعد السناني كرة آخرى مع نهاية اللقاء بفوز للريال.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات