بلديات تسمي شوارعها بـ" القدس العربية " ردا على قرار "ترامب"


جراسا -

قرر مجلس بلدية السلط الكبرى تسمية شارع الستين بـ" القدس العربية " رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتضمن اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وقال المجلس في بيان وصل "جراسا" :" رفضا" لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر مجلس بلدية السلط الكبرى تسمية شارع الستين بشارع القدس عربية وذلك خلال جلسة المجلس البلدي التي ترئاسها المهندس خالد خشمان الفاعوري وباجماع كافة أعضاء المجلس البلدي وجددو وقوفهم خلف القيادة الهاشمية لحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة ".

من جهة أخرى قرر مجلس بلدي ديرعلا في جلسته الأخيرة، بالموافقة على قرار رئيس البلدية السيد مصطفى الشطي بتسمية "شارع القدس العربية" على احد الشوارع الرئيسية والحيوية ضمن نطاق البلدية .

"شارع القدس العربية" كما اطلق عليه اليوم يقع بالقرب من مقر رئاسة البلدية ومحاذي لمقر شركة الكهرباء الاردنية في اللواء ، يربط الشارع الرئيسي "شارع الملك عبد الله" بثلاث مناطق حيوية مأهولة بالسكان .

واكد الشطي ان قرار التسمية جاء ردا على قرار ترامب الاهوج بتحويل القدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني ، مؤكدا ان القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية واحد اهم المقدسات الاسلامية ولها مكانتها الخاصة في قلوب الاردنين .

ويعتبر قرار مجلس بلدي ديرعلا الاول من نوعه على الناحية الرسمية بعد القرار الامريكي الاخير بتسمية القدس عاصمة للكيان الصهيوني .



تعليقات القراء

شاهر السويطي
ارجو التأكيد على القدس عربية وليس القدس العربية هناك فرق في المعنى
12-12-2017 03:10 PM
تماضر القاضي
القدس اسلامية لولا الاسلام لما كان لها قدسية و اتركونا من القوميو العنصرية القدس لكل المسلمين و ليس للعرب فقط و الذي حررها اخر مرة كردي و ليس عربي صلاح الدين الايوبي.
12-12-2017 04:04 PM
القدس اسلامية
لماذا التضييق دون مطلق
شارع القدس كما في مدينة اربد
القدس العربية تعني ضمنيا ان هناك قدس يهودية او ان مطلق الاسم هو قومي عربي القدس اسلامية من اسمها من كل شيء مقدس كما هو المسجد الاقصى
13-12-2017 09:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات