"#الغوها"حملة شعبية لإلغاء "وادي عربة والغاز" تتصدر "تويتر"


جراسا -

نضال سلامة - أطلق ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " هاشتاغ "#الغوها" بالتزامن مع احالة مجلس النواب اتفاقية وادي عربة الى لجنته القانونية لإعادة دراستها .

الهاشتاغ الذي تصدر موقع "تويتر" محليا طالب خلاله الناشطون بضرورة الغاء اتفاقية وادي عربة ، واتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني ، منوهين الى أنه على النواب والحكومة ترجمة ما صرحوا به اعلاميا الى مواقف عملية.

ناشطة تساءلت عبر تغريدة لها :"هل هي صدفة ان الصهيوني شيلدون ايدلسون اكبر داعم لحكومة نتياهو هو اكبر داعم لصفقة الغاز مع الكيان وهو من اثر على ترامب لإعلان نقل السفارة الى القدس !!!"

فيما استذكرت أخرى دماء الشهيد القاضي رائد زعيتر وقالت :"وبدنا تجيبوا حق اولادنا زعيتر والعمرو وشهداء السفارة وغيرهم !".

ونوه آخر الى أن العالم ينتظر ردات الفعل الشعبية ازاء قرار "ترامب" قائلا :"العالم ينتظر ما سنفعل نحن. إن تراخينا فستعترف الدول تباعا بالقدس عاصمة للكيان الهجين.
اوقفوا الإدانات والشجب.. وتبنوا برامج عملية. هكذا يكون الرد."

وأشار آخر الى أن " إلغاء اتفاقية الغاز هي ترجمة الاقوال الى افعال".

وعلق ناشط كاتبا :" إلغاء الاتفاقية لا يحتاج منا الكثير، لأنه لم يتبقى بند إلا وخرقه بني صهيون فلا يحتاج الكثير مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية وتفعيل قانون لإلغاء الاتفاقية، اعتبرها أخر فرصه لهذا الجيل ليحفظ ماء وجهه أمام الأجيال القادمة".

وتساءل ناشط :" هل تعلم أننا ﺍﺳﺘﻌﺪﻧﺎ بعد المعاهدة فقط 830 ﺩﻭﻧﻤﺎً ﻣﻦ ﺃﺻﻞ 6000 ﺩﻭﻧﻤﺎً في الباقورة ؟! لماذا وقعنا هذه المعاهدة؟!!".

فيما نوهت ناشطة الى أن الاردن يستثمر 10 مليار دولار في تطوير قطاع الطاقة الاسرائيلي و في خلق فرص عمل في الكيان، مشددة على أن شبابنا أولى بهذا الاستثمار العملاق.

وكتب آخر "#إلغوها لأنه التاريخ بسجل وما رح يرحم، الخصم حاسم بقراراته ومؤمن بقضيته وما رح ينتظر، ليه ما نكون حاسمين بأمرنا ومؤمنين بقضيتنا وقرارنا، بشو بتستنو أكثر من هيك والقدس ضاعت؟! ".

وأشار ناشط الى أن ﺍﻟﺒﻨﺪ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠّﻖ ﺑﺎﻟﻼﺟﺌﻴﻦ في اتفاقية وادي عربة أشار إلى التوطين ﻋﺒﺮ ﻋﺒﺎﺭﺓ " ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﻮﻃﻴﻨﻬﻢ. واعتبرت الاتفاقية قضية اللاجئين " ﻣﻌﺎﻧﺎﺓ ﺇﻧﺴﺎﻧﻴّﺔ " ﻟﻴﺲ ﺃﻛﺜﺮ ..

وبينت ناشطة أن نتائج اعلان القدس عاصمة للكيان ستكون بدعم وتمويل الشعب الاردني اذا لم تلغ اتفاقية الغاز !!

وقال ناشط :"في ظـل تخلي #أمريكا و #السعودية عن دعم #الاردن .. وسفالة #اسرائيل وحـقد #ايران على الاردن ... لم يبقى أمـام الأردن إلا الرجوع لعمقـها وقوتها الداخلية(الشعب)؟ .. تحصين جبهتنا الداخلية اليـوم أولـى أولوية لحفظ #الوطن .. فهي جـيش الأردن الأول!؟"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات