"التايمز" تكشف صورا لمعسكرات حزب الله في سوريا


جراسا -

نشرت صحيفة التايمز اللندنية في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة ما ادعت بأنه صورا جوية التقطتها الاقمار الصناعية تظهر بشكل واضح وجلي مقاتلي حزب الله يشغلونا صواريخ ايرانية وسورية داخل قاعدة تدريب خاصة بهم داخل الاراضي السورية تستخدم ايضا لشحن الصواريخ الى لبنان.

وادعت الصحيفة ان القاعدة الواقعة بالقرب من بلدة "ادرة" شمال شرق العاصمة دمشق تحتوي ايضا منامات لايواء مقاتلي حزب الله علما ان قاعدة ادره ليست الوحيدة المقامعة على اراضي سوريا.

واضافت الصحيفة ان اسرائيل لا تنوي السكوت هذه المرة خاصة بعد الكشف الواضح والموثق الذي "يدين" سوريا بمساعدة ودعم حزب الله ونقل الاسلحة والصواريخ الى لبنان وان هجوما اسرائيليا لردع بشار الاسد وحزب الله اقرب من اي وقت مضى واصفة التطورات على الحدود الشمالية بالمتوترة جدا.

واكدت الصحيفة ان اسرائيل على وشك شن هجوم يستهدف بعض المنشآت السورية بهدف التوضيح للاسد مدى الخطورة التي تنظر فيها اسرائيل للمساعدات التي يقدمها "للارهابيين".

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني لم تذكره بالاسم قوله بأن حزب الله يستخدم القاعدة المذكورة وفقا لرغبته وارادته وان مقاتليه يقومون في اوقات محددة بنقل الصواريخ والوسائل القتالية الاخرى من القاعدة الى داخل لبنان مستغلين الاحوال الجوية التي تصعب على الاقمار الصناعية الاسرائيلية مهمة رصد وتصوير عملات النقل.

سوريا : هذا ليس من شأنكم

وفي معرض رده على ما اوردته الصحيفة قال السفير السوري في العاصمة البريطانية لندن لذات الصحيفة " انا اشك بوجود مثل هذه القاعدة ولكن حتى لو صح الامر بالتأكيد الحديث يدور عن قواعد سورية وهذا ليس من شأن احد" واذا كانت مثل هذه المنشآت قائمة فعلا فإنها مخصصة حصريا لاستخدام الجيش السوري بهدف الدفاع عن البلاد وهذا الامر لا يعني اي احد في العالم".
(معا)



تعليقات القراء

حق الرد محفوظ
ستقوم اسرائيل بتدمير مواقع عسكريه سوريه كعادتها وسترد سوريا بتصريح شديد اللهجه وستحتفظ لنفسها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين لها وستضيف هذا الهجوم على لائحه الاعتداءات السابقه وكل عام وانتم بخير
28-05-2010 12:53 PM
حق الرد محفوظ
ستقوم اسرائيل بتدمير مواقع عسكريه سوريه كعادتها وسترد سوريا بتصريح شديد اللهجه وستحتفظ لنفسها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين لها وستضيف هذا الهجوم على لائحه الاعتداءات السابقه وكل عام وانتم بخير
28-05-2010 12:54 PM
com @ البلقاوي
تاكيدا للتعليق رقم 1 حق الرد,هي شعار الجمهورية العربية السورية(امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة)طول عمرهم ما رفعوا راس العرب بشيء اللهم يردون بتصريح سريع جدا اسرع من صواريخ سام سيتم الرد وبقوة في الزمان والمكان المناسب ,وتنام القضية الى قضية جديدة .
سوريا تحارب بواسطة حزب الشيطان والمنظمات الفلسطينية المنشقة عن منظمة التحرير الفلسطنية ,وهي ليس على استعداد لدخول مواجهة عسكرية اللهم حرب التصريحات الاعلامية.
28-05-2010 03:42 PM
1
سوريا اجبن الف مره من ان تورط نفسها الا اذا اسرائيل اردتها حرب نفسيه
28-05-2010 05:06 PM
الى بلقاوي
يا اخي اتقى الله اتستبدل كلمة الله بشيطان والله شكلك مانت تعرف شيء تهرف بما لا تعرف وياريت تعطيني سبب واحد ليش سميته بحزب ..... يا اخي الكريم يكفيه شرفا انه لا يوجد مواطن لبناني واحد اسير في اسرائيل على الرغم من احتلالة لفترات طويلة في حين هناك العديد من الاسرى الاردنيين والمصريننن المفقودين في سجون الاحتلال ويفيه شرفا انه قام بتحرير الارض بالقتال لا بركوع وتقبيل الاقادم وياريت تطلع على تصريحات اليهود خول مرحلة احتلال اللبنان قبل ان تسترسل دقق في المعلومات ولا تكون تتصرق وتتسرع فقط لانك سمعت
28-05-2010 06:50 PM
east
to 1 and2 والله والسكن و السبع جشلات من هل وجوه
28-05-2010 07:42 PM
rabi3
it is a great honor for any country to guest hizbollah in an attempt to improve its methods and ways agaist what is so called israel.
28-05-2010 08:06 PM
صقر العقبه
:-[]لقاوي خزب الله صارو حزب الشياطين استحي بكفي بعدهم اشراف وما ركعوا لليهود
28-05-2010 10:47 PM
الى رقم 5و8
حزب الشيطان المقصود به السي حسن صاحب العمامة السوداء كقلبه الاسود اتجاه اهل السنة ودليل ذلك المدربين الذي القا الجيش الامريكي القبض عليهم يدربون جماعة الصدر لتصفية اهل السنة بالعراق ولااتوقع يارقم 5 وولا انته يا دجاجة العقبة من اهل السنة بل ممن تشيعو على ايدي معلمي حسن نصرالله مقابل المال.
ولعلم النكرتين رقم 5 ودجاجة العقبة اول من ركع لليهود هم اسيادكم الشيعة الانجاس.
(com @ البلقاوي)
28-05-2010 11:09 PM
الى البلقاوي
بشرفك اتبرعت اشي لغزه فعلا انت شخص لا تخاف الله وتبريرك في تعليق 9 يدل على جهل
28-05-2010 11:28 PM
الى بلقاوي
الى بلقاوي فكرتك بتفهم عشان هيك رديت عليك طلعت ما بتعرف من ذيلها الله يعينك ويهديك وشكرا على ردك الذي ينم عن جهل وعدم دراية وفكر نسائي القائم على القيل والقال وكثرت الشكوك والسؤال وياريت ما تعلق مرة ثانية على مواضيع ما بتفهم بيها
29-05-2010 04:03 AM
كلام متلفز ومباشر
كشف وزير إيراني سابق عن عبارات وكلمات وإيحاءات متطرفة قومياً لمؤسس الجمهورية الإسلامية الإمام الخميني، حيث سرد علي أكبر ولايتي وزير الخارجية الإيرانية الأسبق كبير مستشاري المرشد الإيراني الأعلى الحالي علي خامنئي للشؤون الدولية، في برنامج تلفزيوني بمناسبة استرجاع مدينة خرمشهر (المحمرة) من القوات العراقية بعنوان "خطوتان حتى الفجر"، جانباً من بعض عبارات الخميني.

وقال ولايتي إن الخميني امتدح بمناسبة تحرير المدينة الشعب الإيراني بقوله: "لا يوجد أفضل من شعبنا ولا حتى شعب رسول الله" صلى الله عليه وسلم.

ثم تحدث ولايتي عن موقف الخميني من تسمية شط العرب وتأكيده استبداله بمسمى "اروند رود" باللغة الفارسية.
واستشف ولايتي من موقف الخميني هذا نزعته القومية فقال: "بعد فتح خرمشهر التقى رؤساء السلطات الثلاث بالإمام (الخميني) حيث كان فرحاً جداً لفتح خرمشهر وجرى الحديث حول تسمية نهر اروند (شط العرب) فسأله أحدهم: هل نطلق مسمى شط العرب أم أروند رود على النهر؟ فرد الخميني قائلاً: أطلقوا أروند رود (بدلاً عن شط العرب).

وأضاف ولايتي: "إن تأكيد الإمام مسمى أروند يؤكد نزعته القومية لا محالة بالرغم من كونه كان قائد العالم الإسلامي".

واستطرد وزير الخارجية الإيراني الأسبق قائلاً: "كان الإمام له حبّ خاص لإيران وللوطن.. وكان يقول لا يوجد أفضل من شعبنا ولا حتى شعب رسول الله في صدر الإسلام".
والباقي عنكم!

29-05-2010 10:09 AM
من فتاوا مقتدى الضدر
بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد المجاهد مقتدى الصدر (أعزه الله)
سيدنا المفدى:
لقد شاع بين أتباع وعناصر جيش الإمام المهدي أرواحنا لمقدمه الفدا كثرة تعاطيهم للمواد المخدرة والحشيشة، ويقولون أن هذه الحشيشة هي حشيشة الإمام المهدي ويسمونها "المهدية" ويقولون أن سيدنا المهدي عجل الله فرجه قد أذن بها بعد لقاء سماحتكم الأخير به، فهل هذا الخبر من مصاديق المشاهدة وأنه صادر من القيادة المركزية أم أنها أنباء مشاعة بين أوسط جيش الإمام لا صحة لها؟ لأن تعاطي عناصر جيش الإمام لهذه الحشيشة قد أثر سلبيا على أنتظام أولئك العناصر.
أجيبونا جزاكم الله خير جزاء المحسنين.
مجموعة من أفراد جيش الإمام المهدي عليه السلام
2 رمضان 1426

وكان رد مقتدى على الرسالة السابقة التالي:
بسمه تعالى
نعم لقد جرى في لقائي الأخير مع سيدنا ومولانا الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف مناقشة هذا الأمر وقد أجاز لنا الإمام أخذ الحشيشة وقال عليه الصلاة والسلام: ((هي شفاء للأسقام ومذهبة للأحزان ومقربة من الرحمن، وأنها حلال لجيشي وأنصاري خاصة، وأن من أراد رؤيتي فعليه بحشيشتي)).

وأنا لاجل هذا اصدرنا الأوامر بأتاحة أستخدام حشيشة الإمام وتوفيرها بسعر مناسب وتوزيعها على عناصر جيش الإمام المتعففين مجانا ، لذا نرجوا الطاعة.

تاريخ 2 رمضان 1426.

ملاحظة يرجى عدم إطلاع ابناء العامة على هذه الفتوى وأن تكون محصورة بين أتباع جيش الإمام حصريا.
29-05-2010 10:19 AM
من البلقاوي الى رقم 10
والله احنا تبرعنا لاهل غزة هاشم بدمنا ودوانا ولكن انت ماذا قدمت لاهل غزة غير تشجيعك لنادي الوحدات ايها الضفدع القذر.
29-05-2010 04:36 PM
فلوجي الى تعليق 13
اخي العزيز اشكرك على ما ذكرت لان ماقلته صحيح ولاكن مقتدى القذر كذاب ومفتري فلقد قام بأصدار هذه الفتوى لكي يقوم عناصر جيش المهدي بمهاجمة الآحياء التي يسكنها اهل السنه من دون اي وعي وهم تحت تأثير الحشيشه والمخدرات وعندما يكونون بهذه الحاله الهستيريه فمن الموكد انهم لن يرحمو لاصغير ولاكبير... اللهم أنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.
30-05-2010 02:17 PM
كركي
ماشاء الله على هيك تعليقات خلي اليهود يصولو ويجولو وانتو بتتناحرو هون على صفحات النت وهيك البطولات ولا بلا يا ناس أفيقو بكفي نوم وتململ من بعض صحيح الشيعة أخطر على السنة من اليهود لكن يا اخوان هادنوهم لعل الله يحدث بعد ذلك أمرأ كان مفعولا
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
14-06-2010 11:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات