القبض على شخصين اعتديا على معلم في المفرق


جراسا -

اعتدى شخصان، صباح الإثنين، على المعلم عامر الخلايلة من مدرسة عبد الله بن رواحة التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق، بحسب بيان نقابة المعلمين الاردنيين الذي وصل "جراسا".

وفي التفاصيل فإن المعلم الخلايلة واثناء نزوله من سيارة الأجرة للدخول إلى مدرسته تفاجأ بشخصين انهالا عليه بالضرب بطريقة عشوائية ومبرحة، ألقت به على الأرض في وضع غير مستقر، مما استدعى تدخل كادر المدرسة على الفور ليقوموا بسحب المعلم من بين يدي المعتدين وحجز الشخصين داخل المدرسة.

فيما تم التواصل مع مديرية الأمن العام ومديرية التربية والتعليم والدفاع المدني للوقوف على القضية والقبض على المعتدين وإسعاف المعلم، إذ تابع مدير التربية الدكتور رياض الشديفات القضية على الفور وحضر إلى المدرسة مع رجال الأمن، وتم نقل المعلم إلى مستشفى المفرق الحكومي، كما تم تسليم المعتدين للجهات الأمنية .

ولفت امين سر نقابة المعلمين عيسى الطراونة، الذي يتابع حادثة الاعتداء مع الوزارة، أن ظاهرة الاعتداء على المعلمين تتزايد يوما بعد يوم ويجب على أصحاب القرار الإسراع في إيجاد قوانين رادعة تحمي المؤسسات التعليمية والمعلمين، حيث أن انهيار منظومة التعليم وانعدام الأمن الوظيفي للمعلم سيولد حالة عدم استقرار وطني في أهم مؤسسات الدولة التي يقع على عاتقها رفعة هذا الوطن ورقية الا وهي المؤسسات التعليمية .

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الداخلية غالب الزعبي بشأن الاعتداء الذي وقع اليوم على أحد معلمي مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية للبنين/ تربية قصبة المفرق، للعمل على ملاحقة المعتدين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحقهم، مشيدا بدور وزارة الداخلية الداعم لجهود وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين الأردنيين في المحافظة على أمن وحماية المعلم.

ويأتي هذا الاتصال في إطار التعاون الكبير بين الوزارتين للوقوف في وجه أي اعتداء على معلمينا أو أي من مكونات العملية التربوية برمتها.

وكان وزير التربية والتعليم اطمأن على صحة وسلامة المعلم الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى المفرق الحكومي، وتمنى له الشفاء العاجل، مؤكداً أن الوزارة ستلاحق المعتدين قانونياً، وسيتم رفع دعوى قضائية بحقهم أمام المحاكم المختصة، وأوعز إلى مدير التربية والتعليم لقصبة المفرق بمتابعة حادثة الاعتداء مع الأجهزة المعنية بعناية واهتمام.

وأعاد الدكتور الرزاز التأكيد بأن الوزارة لن تتهاون بشأن قضايا الاعتداء على المعلمين، داعيا كافة فئات المجتمع للتصدي لهذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا الأردني بتقاليده التي تنادي باحترام المعلم والحفاظ على هيبته وكرامته، احتراما لقدسية الرسالة التي يحملها، ولفضله الكبير في تشكيل مستقبل أجيالنا بحسن التربية ووافر العلم المعرفة.

وأشار الدكتور الرزاز إلى أن الوزارة تعوِّل الكثير على جهود المجتمع المدني أفرادا ومؤسسات في مساندتها في ايجاد الحلول للخروج بمبادرات مجتمعية تساهم في الحد من مظاهر العنف والاعتداء على معلمينا ومدارسنا.



تعليقات القراء

ضروري
لازم قوانين رادعه صح بس لازم تدرسوا اسباب ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين بشفافيه لتعالجو المشكله من جذورها
11-12-2017 11:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات