200 أسير فلسطيني في ثورة الغضب ضد قرار "ترامب"


جراسا -

تستمر "انتفاضة العاصمة" لليوم الخامس على التوالي تعبيرًا عن الغضب الشعبي الفلسطيني والعربي والدولي بعد القرار الأمريكي المشؤوم الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وعاود الشبان الغاضبون صباح اليوم التظاهر بالقرب من السياج الأمني قبالة موقع "ناحل عوز" شرق غزة، وأطلقت قوات الاحتلال النار باتجاههم.

وفي الخيل، توجهت طالبات مدارس بلدة سعير في مسيرة إلى حاجز بيت عينون، كما خرجت مسيرات في بلدات أخرى بالمحافظة.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني صرح أمس أن 157 فلسطينيا أصيبوا أمس الأحد خلال المواجهات المنددة بقرار الرئيس الأميركي بشأن القدس والتي اندلعت في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم عشر إصابات بالرصاص الحي.

وحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين في الاحتجاجات خلال الأيام الماضية إلى أكثر من 1400 شخص، فضلاً عن أربعة شهداء.

كما أدى القرار الأميركي إلى موجة عارمة من المظاهرات والاحتجاجات في العديد من العواصم العربية والإسلامية والعالمية، إلى جانب إدانات رسمية، وسط تحذيرات من تداعياته على استقرار منطقة الشرق الأوسط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات