قناة اقرأ تصنع الفارق بفيلم عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة


جراسا -

استضافت العاصمة البحرينية، المنامة من 3 الى 5 ديسمبر "مؤتمر "تكنو لا إعاقة" وهو مؤتمر يُعنى بمتابعة التطور في التكنولوجيا التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، ويرصد أحدث المنتجات والتطبيقات التي تساهم في تخطي حاجز الإعاقة وتيسر الحياة على أصحاب الإعاقات وأهلهم.

قنوات اقرأ الفضائية كانت الراعي الإعلامي لهذا المؤتمر الذي انعقد متزامنا مع "اليوم العالمي للمعاق". كما شاركت اقرأ بورقة عمل في المؤتمر بعنوان "دور الإعلام في توعية المجتمع"، تقدم بهذه الورقة محمد أحمد سلام، مدير عام قنوات اقرأ.

ورقة العمل فاجأت حضور المؤتمر ونالت استحسان الجميع مع أنها لم تتحدث عن أي خدمات تكنولوجية مفيدة لذوي الاحتياجات الخاصة، لكنها تحدثت عن صُلب معاناتهم وعن جوهر قضيتهم الإنسانية؛ "قوة تصنع الفارق" هو عنوان الفيلم وفيه يتحدث مقدمه محمد سلام، مدير القناة عن هذه الفئة العزيزة من مجتمعنا العربي والتي تبلغ نسبتها 5% من السكان وتواجه الإهمال والتهميش من الإعلام، وذكر في تعليقه المؤثر على الفيلم بأن قنوات اقرأ صدّقت أقوالها بالأفعال من خلال برنامج "أكسجين" الذي يعده ويقدمه مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ويتوجهون لذات الشريحة يبرزون نجاحاتها وتألقها في مجالات التقنية والرياضة والفن والمعرفة وغيرها من ميادين الحياة.سأك ويدعو سلام في نهاية الفيلم القصير إلى ضرورة ان نعتز بهذه الشريحة ونعتبرها قوة تصنع الفارق، ويضرب لذلك أمثلة من عباقرة من ذوي الاحتياجات الخاصة تفوقوا على أناس عاديين.

وفي نهاية المؤتمر تسلم الاستاذ محمد سلام بالنياية عن قنوات اقرأ الجائزة التكريمية على ورقة العمل التي نالت استحسان الحضور وعلى رعاية قنوات اقرأ لهذا المؤتمر الهام.
رابط لمشاهدة الفيلم
https://goo.gl/pKSZik



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات