اغلاق

قافلة الحرية تنطلق من تركيا متوجها إلى شواطئ قطاع غزة


جراسا -

انطلقت مساء الخميس قافلة الحرية بحرا إلى غزة من تركيا من دون المرور بأي أرض عربية ، وفق مصادر نقابية.

ونوه المصدر إلى أن منظمي الحملة يعلمون كافة الخيارات التي يمكن أن يواجهونها بدءا من قصف السفن أو إعاقة حركتها أو السماح لها بالدخول، ولكنه أشار إلى أن أصل الفكرة أساسا هي في كسر الحصار عن غزة رغم المخاطر.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن تركيا أرسلت رسالة سرية إلى الحكومة الإسرائيلية وهددتها بالانتقام إذا ما أقدمت قواتها البحرية على منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة.

واعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في بيان صحفي عن :" انطلاق السفن الأوروبية والتحرّك المتوقع للسفن الثلاثة المتواجدة في ميناء أنطاليا التركي مساء اليوم الخميس؛ تكون قد بدأت المرحلة قبل الأخيرة من تحرّك أسطول الحرية باتجاه قطاع غزة".

وأوضحت الحملة أنه من المتوقع أن تلتقي جميع سفن الأسطول المحمّلة بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات، قبالة شواطئ قبرص ظهر يوم غد الجمعة، حيث من المقرر أن ينضم لها هناك، عبر قوارب لنقل الركاب، عدد من البرلمانيين الأوروبيين، ومن ثم تبدأ بالتحرك باتجاه قطاع غزة.

ويتوقع الوصول إلى المياه الإقليمية الفلسطينية، حسب الحملة الأوروبية بعد أربعة وعشرين ساعة من بدء التحرّك.

ويتكون الأسطول من ثماني سفن هي سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علمي تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، وسفينة شحن إيرلندية تابعة لحركة "غزة الحرة"، وأربع سفن لنقل الركاب، بجانب سفينة الركاب التركية الأكبر.

واكتفى الأسطول بحمل 750 مشاركا من أكثر من 40 دولة رغم أنه تلقى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.

ورفضت الحملة الادعاءات الصهيونية بتحسن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مؤكدة أن الاحتلال لا زال يمنع معظم المواد الاستهلاكية والخامات ومواد البناء والأجهزة وغيرها من احتياجات القطاع.



تعليقات القراء

جار القمر
ندعو العلي القدير ان يعيد للامة السلامية امجاد العزة والانتصارات والوحدة ا ويكونوا تحت راية واحدة متفقين وجزا اللة تركيا خيرا عل نبل الانسانية وحما اللة اهل غزة اخوة الاسلا م
27-05-2010 11:04 PM
عربي
لقد فشلت خطة اسرائيل والنظام المصري والسلطة الفلسطينية في مؤامرتهم في خنق غزة وفصلها عن العالم ، وارجاعها إلى سلطة عباس التي تعمل تحت العبايه الاسرايلية ،فالذي حصل هو العكس فقد أصبحت غزة معروفة لكل العالم ، كما أصبحت محطة للشرفاء والاحرار في العالم
28-05-2010 01:17 AM
عربي
لللهم فرج عن أهل غزة كربتهم وانصرهم ودين الاسلام على أعدائهم الصهاينة واذنابهم من العربان
28-05-2010 01:20 AM
ابو جندل
ان شاء اللة ترسو قافلة الحرية ع شواطىء غزة ,,,,
ويتبعها قوافل عربية ,,للحرية والتحرير ...لا يوجد شيء كبير عند اللة عز وجل ولا ع امة محمد علية الصلاة والسلام
ستعود الدولة العثمانية .... سؤال برسم الاجابة
28-05-2010 01:46 AM
فاديا
الله معهم
28-05-2010 02:43 PM
محمد سلمان
أتمنى من أن يسلم جورج غلوي ويموت على دين الإسلام لأنه من أشرف الشرفاء في العالم
28-05-2010 09:53 PM
ياريت يكون معهم مهند
يارب يارب
29-05-2010 12:16 AM
111
لن تدخا خبزه بدون موافقه اسرائيل
29-05-2010 05:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات