قصة "شهقة الملوخية" .. أنقذت طباخاً من القتل !


جراسا -

يحرص المصريون جميعًا على الشهقة قبل الانتهاء من عمل الملوخية، وتعتبر الملوخية أكلة مصرية شهيرة، كان يعتقد المصريون في العصر الفرعوني أنها نبات به سم قاتل حتى جاء الهكسوس إلى مصر وأجبروا المصريون على تناولها، وأعجبوا بطعمها ثم أدمنها المصريون حتى يومنا هذا.

في عصر غير معلوم كما نشرت البوابة، وقف أحد الطباخين يعد طبق الملوخية الذي يحبه الملك، وكان معروفًا عن هذا الملك سوف يقوم بقتل الطباخ إذا جاع ولم يجد الطعام جاهزا في الحال.

كان الطباخ يعمل في هدوء ويستعد لوضع الـطشة على الملوخية، حين اقتحم أحد الحراس المطبخ وصرخ فيه أن الملك قد جاع ويريد الطعام حالا، ولأن الطعام لم يكن جاهزا بعد، فقد شهق الطباخ رعبًا، إلا أنه نجح في الانتهاء منه سريعا وقدمه للملك، ليعجب الملك بمذاق الملوخية بشكل كبير ويكافئ الطباخ، ومن ثم انتشر أن ما جعل طعم الملوخية لذيذا كانت الشهقة، لتصبح الشهقة علامة جودة الملوخية من يومها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات