ما علاقة أمراض اللثة بسرطان الثدي ؟


جراسا -

نبّه باحثون من البرازيل، إلى ضرورة اهتمام السيدات بصحة أسنانهنّ بشكل كبير، حيث وجدوا من خلال دراسة بحثية أجروها مؤخراً في جامعة سانتا ماريا البرازيلية، أن أمراض اللثة تزيد خطر إصابة السيدات بسرطان الثدي بمقدار ثلاث مرات.

وأرجع الباحثون ذلك، إلى البكتيريا التي تُسبّب التهابات في الفم، وتسير في مجرى الدم عبر اللثة لتصل في الأخير إلى أنسجة الثدي، وهو ما قد ينجم عنه الإصابة بالسرطان.

وتعليقاً من جانبه على نتائج تلك الدراسة، نقلت صحيفة “الديلي ميل” عن دكتور نيغيل كارتر، رئيس مؤسسة صحة الأسنان، قوله: “أظهر هذا البحث على نحو مثير وجود أدلة تدعم نظرية أن أمراض اللثة يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على صحة أجسامنا”.

ومن المعروف أن أمراض اللثة الحادة، التي تعرف بالتهابات اللثة، من الممكن أن تؤثر على العظام في فكيّ الفم، ومن الممكن أن تتسبب كذلك في سقوط الأسنان.

وتوصل الباحثون البرازيليون لتلك النتيجة بعد تحليلهم الحالات الخاصة بـ 201 امرأة كنّ يزرنَ قسم أمراض النساء بالمستشفى التابعة للجامعة التي أجرى فيها الباحثون دراستهم خلال الفترة ما بين إبريل 2013 ويونيو 2015، ومن بين كل المشاركات في الدراسة، اتضح إصابة 67 امرأة منهنّ بمرض سرطان الثدي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات