ترامب يعترف رسميًا بالقدس المحتلة "عاصمة لاسرائيل"


جراسا - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "أعلن رسميًا أن القدس عاصمة لإسرائيل.. ونعلن أنه سنبدأ باجراءات نقل السفارة من تل أبيب للقدس.. وسيتم إنشاء سفارة جديدة في القدس.. فهذا أمر صائب لصالح الولايات المتحدة، كان لا بد من القيام به منذ زمن، لأنه سيكون بداية للحل"، وفق تعبيره.

وخلال كلمته من قلب البيت الأبيض، أكد ترامب أنه يجب الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، باسترتيجيات جديدة، لافتًا إلى أن كل الرؤوساء الأمريكيين كانوا يؤجلون الاعتراف بالقدس ويوقفون نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهذا خطأ رغم أن القرار صادر منذ فترة ولم يكن ينفذ.

وأوضح أن القدس، ليست فقط للديانات الثلاث، بل مدينة عظيمة ستبقى المكان الذي يصلي فيه اليهود على الحائط الغربي، وكذلك يسير المسحيون في طريق الالآم، وكذلك المسلمين يصلون فيها، مضيفًا: أنه لا يمكن حل مشاكل المنطقة باستراتيجيات قديمة، بل بأساليب جديدة، وأن نقل السفارة للقدس تأخر كثيرًا.

وذكر ترامب أن إدارته تدعم دائمًا السلام وحل الدولتين اذا ما توصل إليه بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، موضحًا أنه من الطبيعي أن تُحدث بعض التظاهرات المناهضة ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار إلى أن اليوم يجب أن نفتح قلوبنا وأذهاننا، وأطالب الجميع من قادة سياسيين ودينيين في المنطقة وكذلك الفلسطينيين والإسرائيليين ومسحييين والمسلمين ليكونوا معنا في السلام.




تعليقات القراء

؛؛؛
حسبنا الله ونعم الوكيل
06-12-2017 08:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات