" العودة الفلسطيني" : نقل السفارة الأمريكية للقدس غير أخلاقي | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

" العودة الفلسطيني" : نقل السفارة الأمريكية للقدس غير أخلاقي


جراسا -

أرسل مركز العودة الفلسطيني صباح اليوم خطاب إدانة واستنكار إلى السفارة الأمريكية في لندن حول الخطوة المرتقبة للرئيس الأمريكي ترامب لنقل سفارة بلاده إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد العودة في خطابه  الذي وصل "جراسا" أن مدينة القدس هي جزء لا يتجزأ من فلسطين، ولن تكون هناك دولة فلسطينية من دون هذه المدينة. مستهجناً أن يقدم ترامب على هذه الخطوة التي من شأنها إعطاء مشروعية لسلطة الاحتلال بما يهدد بتأجيج الصراع وتفجير المنطقة ككل.

وشدد المركز على أهمية مدينة القدس ومكانتها الدينية والثقافية والإنسانية لدى الملايين من الفلسطينيين والعرب والمسلمين في أنحاء العالم، معتبراً أن أي خطوة في اتجاه الاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل مخالفة للقانون الدولي فضلاً عن كونها غير مسؤولة ولا أخلاقية.

واعتبر المركز أن سياسات الحكومة الأمريكية بهذا الاتجاه تتناقض مع الدور المطلوب منها دولياً في العمل على تسوية الصراع وإيجاد حل دائم وعادل. مطالباً الجانب الأمريكي بالعمل على إنهاء الممارسات العنصرية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وليس تقديم غطاء دولي لها.

كما طالب العودة الحكومة الأمريكية بالتخلي عن خطة نقل السفارة الامريكية الى القدس، الامر الذى سيجلب المنطقة الى مزيد من الاضطرابات، وتكثيف جهودها لإنهاء الإجراءات الإسرائيلية وحماية المدنيين الأبرياء في مدينتهم، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات