هل للجنس علاقة بالنوم ؟ | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

هل للجنس علاقة بالنوم ؟


جراسا -

كشفت دراسة علمية قام بها أطباء من أستراليا عن العلاقة الوثيقة بين الجنس والنوم.

فقد نشرت مجلة "adelaidenow.com" في مقالة علمية نتائج دراسة قام بها أطباء من جامعة كوينزلاند الأسترالية على 460 متطوعا، من عمر 18 حتى 70 عاما.

وقال الدكتور ميشيل لاستيل المشرف على الدراسة أن 64% من المشاركين في هذا البحث ينامون بشكل أفضل بعد ممارسة الجنس، وأجاب 50% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يغرقون في النوم بسهولة أكثر بعد الجنس مباشرة.

وأشار الدكتور لاستيل إلى أن الجنس يؤدي إلى إفراز "خليط بيوكيميائي"، يختلف عن إفرازات الجسم في حالات أخرى، لارتفاع تركيز هرمونات "برولاكتين وأوكسيتوسين" وانخفاض تركيز هرمون الضغط النفسي "كورتيزول"، إذ يؤدي هذا الخليط البيوكيميائي في هذه الحالات إلى الشعور بالاسترخاء والهدوء.

كما أضاف مدير البحث، أن لممارسة الجنس قبل النوم فائدة كبيرة أخرى، لأنها تساعد الناس على التوقف عن التفكير في المشاكل الحياتية وتبعد عنهم الهواتف المحمولة الضارة والتي تسبب الأرق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات