اطلاق مشروع حلول الصرف الصحي للمجتمعات الفقيرة | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

اطلاق مشروع حلول الصرف الصحي للمجتمعات الفقيرة


جراسا -

مندوبا عن وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر افتتح امين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات بحضور السفير السويسري في عمان هانس بيتر لنز وممثل الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) وعضو لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب علي الحجاحجة وعدد من كبار المسؤولين وخبراء في مجال الصرف الصحي اطلاق مشروع حلول الصرف الصحي للمجتمعات الفقيرة وغير المخدومة في الاردن الممول من الحكومة السويسرية بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري .

وقال الدحيات ان وزارة المياه والري تضع في اولى اولوياتها تقديم خدمات مميزة للصرف الصحي لمواجهة التحديات التي خلفتها ازمة اللجوء السوري في ضل محدودية الموارد المائية وازديايد الطلب على المياه .

واضاف الى اهمية هذا المشروع الذي سيقوم بخدمة المجتمعات الفقيرة غير المخدومة بالصرف الصحي من خلال تنفيذ مشروعات محلية ريادية تصل قيمتها الى حوالي (3.5) مليون دينار اردني مما يحسن من الحياة البيئية والحفاظ على مكوناتها بتعزيز المستوى الصحي وحماية المياه الجوفية واستخدام المياه المعالجة بدلا من العذبة وفق استراتيجية وزارة المياه والري بالتعاطي مع هذا الامر.

السفير السويسري هانس بيتر لنز اكد ان الحكومة السويسرية تقدر عاليا الجهود الاردنية المبذولة في ادارة المياه والصرف الصحي مؤكدا ان هذا المشروع ومن خلال الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) ستعمل خلال السنوات الثلاث القادمة لتطوير وتحسين خدمات الصرف الصحي في المجتمعات المستضيفه مؤكدا الاستعداد لمزيد من التعاون.

اليكس ميرر المدير الاقليمي لغرب ووسط اسيا في تحالف الحلول المبتكرة (BORDA) للصرف الصحي واعادة الاستخدام في المناطق الجافة استعرض واقع خدمات الصرف الصحي في العالم مبينا ان (بوردا) تعمل لنشر حلول الصرف الصحي حول العالم مبينا ان (2.4) مليار شخص حول العالم بدون خدمات الصرف الصحي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات