الحوثيون يحكمون قبضتهم على صنعاء


جراسا -

أحكمت مليشيا الحوثي قبضتها على العاصمة اليمنية صنعاء بعد يوم من إعلان مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في حين أفاد بيان لحزب المؤتمر الشعبي العام بمقتل عدد من قادته خلال اشتباكات مع جماعة الحوثي.

ونفى الحوثيون اعتقال عدد من أبناء صالح، وقالوا إن بعض أبناء صالح موجودون في المستشفى حيث يتلقون العلاج.

وأعلنت مصادر أمنية سيطرة الحوثيين على جميع المواقع التي كانت خاضعة لأنصار صالح بعد ساعات قليلة من مقتله.

وتسببت المعارك في صنعاء بمقتل 234 شخصا وإصابة 400 آخرين بجروح منذ الأول من كانون الأول (ديسمبر)، خلال مواجهات بين الحوثيين وحلفائهم السابقين، وفق اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقد بث ما يعرف بالإعلام الحربي التابع للحوثيين شريط فيديو يظهر عمليات تمشيط داخل مقار ومساكن في المنطقة المعروفة بالحي السياسي جنوبي صنعاء.

وقال الإعلام الحربي إن هذه المواقع شهدت مواجهات بين القوات الموالية لصالح والحوثيين في الأيام الأخيرة.

وأظهر الشريط قذائف هاون ورشاشات وكميات من الذخيرة وسيارات مصفحة تابعة لقوات صالح، وأكد الحوثيون أنهم استولوا عليها خلال الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من أفراد قوات صالح، وأسر آخرين.

على صعيد آخر، دعا مجلس الأمن الدولي جميع الأطراف في اليمن إلى خفض مستوى العنف والالتزام دون شروط بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل وقف دائم لإطلاق النار.

وأعرب المجلس عن قلقه إزاء الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، الذي وصفه بأنه بات على شفا مجاعة كارثية.

بدورها، عبرت القمة الخليجية في الكويت في بيانها الختامي عن قلقها البالغ إزاء التطورات في اليمن منددة بما يقوم به الحوثيين على الأرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات