" النتن ياهو " يوعز لوزرائه التزام الصمت حيال قرار ترامب


جراسا -

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، اليوم الاربعاء، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اعطى تعليماته لوزراء حكومته بالتزام الصمت وتجنب التعقيب على الخطوة الاميركية المرتقبة في مسألة نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لتمرير ما وصفته بـ "الاعلان التاريخي" بهدوء.

وقالت الاذاعة الرسمية الاسرائيلية ان اوساط اليمين تستعد لاستقبال هذا "اليوم التاريخي" الذي كانت تنتظره منذ 70 عاما، والذي يعكس التغيير الكبير الذي طرأ على السياسة الاميركية حيال مدينة القدس.

واشارت الى ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب سيلقي خطابه، اليوم، من البيت الابيض عند الساعة الثامنة مساءً حيث سيعلن فيه اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة موحدة لاسرائيل.

وقالت ان خطاب ترمب اليوم سيتزامن مع توقيعه على قرار تاجيل نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس المحتلة لستة شهور، والمعمول به منذ العام 1995، ولكن وبحسب الادارة الاميركية فان عملية نقل السفارة من تل ابيب ستستغرق ما بين 3 - 4 سنوات، لاسباب لوجستية تتعلق بايجاد مكان مناسب للسفارة وطاقمها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات