4 شركات تسيطر على "سوق البطاطا" وتقف وراء اسعارها الجنونية | ملفات ساخنة | وكالة جراسا الاخبارية

4 شركات تسيطر على "سوق البطاطا" وتقف وراء اسعارها الجنونية


جراسا -

ياسر خليفة - في الوقت الذي تزعم وزارة الزراعة بان ارتفاع اسعار البطاطا في الاسواق المحلية، يعود لعدم توفر المنتج المحلي بشكل كاف، عارض نقيب تجار الخضار والفواكة سعدي ابو حماد هذه المزاعم مبيناً ان اربعة شركات فقط تسيطر على "سوق البطاطا" وتتحكم بارتفاع اسعارها.

واوضح ابو حماد في تصريح خاص لـ"جراسا"، انه منذ الشهرين الماضيين لم يكن في المملكة منتج محلي كافٍ، ما ادى الى ارتفاع اسعار البطاطا حينها، اضافة الى ان الحكومة حصرت استيرادها من فلسطين المحتلة فقط، الا ان المنتج الفلسطيني لا يفي وحده باحتياجات السوق اليومية.

وبين ابو حماد، انه في الوقت الحالي توفر المنتج المحلي الا ان الاسعار ما زالت كما هي، لافتاً الى ان هذا الانتاج يذهب الى 4 شركات فقط، تقوم باحتكار اسعارها، من خلال تحديد الاسعار مسبقاً، وعدم الالتزام بالكميات المطلوبة للسوق المحلي، متهماً هذه الشركات الاربع، بانها وراء ارتفاع اسعار البطاطا على المواطنين.

واشار ابو حماد الى ان هناك اتفاق مع وزير الزراعة بحيث اذا زادت اسعار البطاطا عن النصف دينار للكيلو، يتم فتح باب الاستيراد من الخارج ، معتبرا ان الوزير لا يستطيع اتخاذ هذا القرار الذي وصفه بـ"الجريء"، مع وجود منتج محلي.

وحول التوقعات بموعد انخفاض اسعار البطاطا، بين ابو حماد، ان الحكومة امامها حلان لتخفيض الاسعار : اما بتحديد سقوف سعرية من قبل وزارة الزراعة بالتعوان مع وزارة الصناعة والتجارة، او باعادة فتح باب الاستيراد من الخارج، كاشفاً انه في حال لم تتخذ الحكومة اي جراء ، ستبقى الاسعار مرتفعة حتى نهاية شهر 1/2018.



تعليقات القراء

ابو شندي
اين حكومتنا من هذا كله هل يعقل ان يصل كيلو البطاطا المحليه ب١٢٥قرش للكيلو ؟!!! لماذا لا تتدخل وتضع الاسعار المعقوله والمناسبه لدخولات المواطنين ؟!!!
06-12-2017 02:00 AM
ابو البندورة
فساد ومحسوبيات للحيتان
06-12-2017 04:27 AM
sad
هذا اللي هامكوا بس سعر البطاطا فعلا زمن بطاطا وادمغه بطاطا
06-12-2017 06:37 AM
ابو شندي
الى رقم ٣ مش بس البطاطا يا اخي يجب على الحكومه مراقبه الاسعار وان تمنع التلاعب فيها واستغلال المواطن وان تضع حد للغلو في الاسعار لكي تلائم دخول المواطنين
06-12-2017 11:06 AM
هاني اللبدي
كل شيء خراب في هذا البلد !!!
06-12-2017 03:42 PM
عوض سهاونه
الحل اعاده وزاره التموين
06-12-2017 05:52 PM
ابوالجود
بتلاقي الأربع شركات اصحابهم من الحيتان الي كروشهم مثل كرش الحبلى والوزير ما بسترجي يفتح باب الاستيراد أو اله حصه مقابل السكوت
06-12-2017 07:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات