عالقون من غزة في مصر يناشدون فتح معبر رفح


جراسا -

ناشد مواطنون من قطاع غزة عالقون في مصر اليوم الاثنين السلطات المصرية فتح معبر رفح البري للسماح بعودتهم إلى القطاع في ظل وجودهم منذ فترة طويلة في مدينة العريش والمدن القريبة من القطاع.

وقال الطبيب أيمن السحباني وهو أحد العالقين إنهم يعانون ظروفا صعبة خاصة مع وجود الأطفال والنساء؛ واستمرار تأخير فتح المعبر يهدد بضياع العام الدراسي على أبنائه وأبناء بقية العالقين.

وطالب السحباني السلطات المصرية بالسماح لهم بالعودة للقطاع خلال عودة وفود المصالحة المتواجدة في القاهرة في الأيام القادمة مراعاة لظروفهم.

وكانت السلطات المصرية أعلنت عن فتح معبر رفح في الاتجاهين قبل نحو أسبوعين تقريبا، إلا أنها ألغت ذلك عقب استهداف مسجد الروضة في سيناء الذي قتل فيه نحو 300 شخصا.

وبحسب وزارة الداخلية في غزة لم يتم فتح معبر رفح هذا العام سوى 17 يوما فقط.

وتتواصل أزمة إغلاق معبر رفح رغم تسلم حكومة الوفاق الوطني في الأول من الشهر الماضي مهمة إدارته بموجب تفاهمات المصالحة برعاية مصرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات