الذهبي:زيارة جلالة الملك المقبلة للدوحة ستعود بالعلاقات الثنائية الى افضل مما كانت عليه/ اعادة


جراسا -

عمان- قال رئيس الوزراء نادر الذهبي ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى دولة قطر الشقيقة اواخر الشهر الحالي ستتوج بعودة العلاقات الاردنية القطرية الى افضل مما كانت عليه في السابق.

ووصف العلاقات بين البلدين الشقيقين بالتاريخية، وان زيارته للدوحة الاسبوع الماضي ولقاءه مع سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر والشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية ،مهدت لزيارة جلالة الملك التي ستعطي زخما اضافيا للعلاقات وسنرى نتائجها الايجابية على مختلف الصعد.

واضاف رئيس الوزراء مساء اليوم لبرنامج " اسالوا الحكومة " الذي يبث على اثير الاذاعة الاردنية مساء كل يوم اربعاء " بحثنا مع الاخوة في قطر موضوعات منها العمالة الاردنية والاستثمارات القطرية في المملكة التي نطمح بزيادتها.

وقال الذهبي ان وفدا اردنيا يتالف من مدير مؤسسة تشجيع الاستثمار ورئيس هيئة المناطق التنموية الخاصة ومدير احدى الشركات التطويرية في المناطق التنموية الخاصة سيغادرون غدا الى الدوحة للبحث مع المسؤولين القطريين في انشاء صندوق مشترك للاستثمار والترتيبات المتعلقة بالمناطق التي يمكن ان تكون مؤهلة للاستثمار.

وتابع " عرفنا من الاخوة القطريين انهم سيضعون في صندوق الاستثمار هذا ،مبلغا لايقل عن بليون دولار،على ان يوفر الاردن الاراضي المؤهلة للاستثمار" ،مشيرا الى ان الصندوق المشترك يتوقع ان يمول مشاريع سياحية او خدمية او زراعية وغيرها.

(بترا)



تعليقات القراء

ابو مسعود
الله يوفق العلاقات بين الدول لانو احنا في النهاية بنضلنا اشقاء
13-11-2008 03:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات