الأمم المتحدة : القدس عربية


جراسا -

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يؤكد عروبة القدس المحتلة وبطلان إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة واعتبارها لاغية وليس لها أي شرعية.

وأيد القرار 151 دولة فيما عارضته ست دول وامتنعت تسع دول اخرى عن التصويت، والدول الذي عارضته هي إسرائيل والولايات المتحدة وناراو ومكرونيسيا وكندا وجزر المارشال.

وكررت الجمعية في القرار التأكيد أن أي إجراءات تتخذها سلطات الاحتلال إلاسرائيلي السلطة القائمة بالاحتلال، لفرض قوانينها وولايتها وإدارتها، في مدينة القدس الشريف، هي "اجراءات غير قانونية وبالتالي فهي "باطلة ولاغية وليس لها أي شرعية على الاطلاق". ودعت الجمعية "إسرائيل إلى أن توقف فورا جميع هذه التدابير غير القانونية المتخذة من جانب واحد".

ودعت الجمعية في قرارها المعنون القدس "إلى احترام الوضع التاريخي القائم في الأماكن المقدسة، بمدينة القدس، بما في ذلك الحرم القدسي الشريف، على صعيد القول والفعل"، كما حثت "جميع الأطراف على العمل فورا وبروح من التعاون، لنزع فتيل التوتر ووقف جميع أعمال الاستفزاز والتحريض والعنف في الاماكن المقدسة بالمدينة".

كما اعتمدت الجمعية خمسة قرارات اخرى تتعلق بالوضع في الشرق الاوسط، ومنها المعنون "شعبة حقوق الفلسطينيين في الامانة العامة" وأيدته 100 دولة وعارضته 10 وامتنعت 59 دولة. وكذلك القرار المعنون "البرنامج الاعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الاعلام في الامانة العامة بشأن قضية فلسطين" حيث ايدته 155 دولة وعارضته 8 فيما امتنعت 8 دول ايضا، وقرار آخر بعنوان "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" حيث ايدته 103 دول وعارضته 10 فيما امتنعت 57 دولة. وكذلك القرار المعنون "تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية" حيث ايدته 157 دولة وعارضته 7 فيما امتنعت 8 دول، كما اعتمدت الجمعية العامة قرارا بشأن "الجولان السوري" حيث ايدته 105 دول وعارضته 6 دول، فيما امتنعت 58 دولة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات