اغلاق كافة المعابر التجارية بين مناطق الـ 48 والضفة


جراسا -

اعلن ما يسمى "عمال وموظفو سلطة المعابر التابعة لوزارة الأمن الاسرائيلية" عن اجراءات احتجاجية، تتضمن اغلاق كافة المعابر بين الضفة الغربية واسرائيل اعتبارا من يوم غد الاربعاء.

وسيشمل الاضراب وقف شامل لحركة البضائع من اسرائيل الى الضفة الغربية ومن مناطق الضفة الغربية الى داخل اسرائيل، حيث تعبر يوميا من خلال هذه المعابر ما يعادل 1500 شاحنة محملة بالبضائع من اسرائيل الى الضفة الغربية وبالعكس والتي عادة ما تكون محمل بآلاف الأطنان من المواد الخام التي تستخدم في صناعة الأنسجة والتكستيل ومواد زراعية ومواد بناء أخرى وفق بيان صادر عنهم.

يأتي هذا الإضراب بعد تشويشات في العمل أعلن عنها موظفو المعابر اليوم الثلاثاء شملت اغلاق كافة المعابر أمام حركة البضائع حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا احتجاجا على ما اسموه الجمود في المفاوضات مع مفوضية خدمات الدولة ووزارة المالية، هذه المفاوضات التي وصلت الى طريق مسدود.

ويطالب عمال وموظفو المعابر وفق البيان "بشملهم باتفاقية عمل جماعية بما يتناسب مع طبيعة عملهم الأمنية التي عادة ما تكون محفوفة بالمخاطر، في حين ان ممثلو الدولة ووزارة المالية تراجعوا عن التفاهمات التي تم التوصل اليها في الايام الاخيرة بعد سلسلة مفاوضات استمرت عام ونصف".

وقال رئيس لجنة الموظفين في سلطة المعابر الاسرائيلية شارون باروخ" ان العشرات من عمال وموظفي المعابر يلتزمون يوميا بالحضور لاماكن عملهم في ظروف امنية قد تكون محفوفة بالمخاطر وظروف عمل جسمانية غير سهلة، مع هذا لم تجد الجهات المسؤولة الطريق بعد لتشغيلهم ضمن اتفاق يأخذ بعين الاعتبار كافة مطالبهم".

أما رئيس لجنة الموظفين ايكو حسون فقال "ان وزارة المالية الاسرائيلية تراجعت عن التفاهمات التي تم التوصل اليها في تصرف غير لائق ويمس بالموظفين. لقد بدأنا اليوم بإجراءات احتجاجية لكي نرسل رسالة هامة عن موقفنا من هذه الأزمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات