لاعبو شطرنج إسرائيليون ينتظرون تأشيرات سعودية


جراسا -

أعلن الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج، اليوم الثلاثاء، تقديم لاعبين إسرائيليين طلبات للحصول على تأشيرات دخول إلى السعودية للمشاركة في البطولة المقرر إقامتها في الرياض نهاية العام الجاري، وذلك على ضوء إعلان الاتحاد العالمي للعبة أنه يسعى لتسهيل ذلك.

وبحسب ما نقلته وكالة "فرانس براس"، قال المتحدث باسم الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج ليئور ايزنبرغ، إن "سبعة لاعبين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة للشطرنج ستجري في الرياض في الفترة ما بين 26-30 كانون الأول/ ديسمبر المقبل".

ورغم عدم وجود علاقات رسمية سعودية معلنة مع الاحتلال الاسرائيلي؛ فإنه في حال حصول اللاعبين الإسرائيليين على التأشيرات، فستكون المرة الأولى التي تتم فيها مثل هذه الزيارة.

وكان نائب رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج، جورجيوس ماكروبولوس، أعلن أنه تم تقديم أوراق سبعة لاعبي شطرنج إسرائيليين بينهم سيدتان إلى السلطات السعودية، مؤكدا أن "وضع التأشيرات معلق حاليا".

وذكر أن الاتحاد العالمي يقوم بجهود كبيرة تضمن حصول جميع اللاعبين على تأشيرات دخول، بمن فيهم مشاركة الإسرائيليين دون الخضوع لقيود، متوقعا موافقة السعودية على الطلبات بمساعدة الاتحاد الدولي.

الجدير بالذكر أنه في الفترة الأخيرة، وردت عدة تقارير صحفية تشير إلى وجود علاقات سرية تربط السعودية مع الاحتلال الاسرائيلي، إلى جانب العمل الحثيث لتهيئة الأجواء لإخراج التطبيع من الغرف المغلقة، وفق الإعلام الإسرائيلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات