45 طنا من الذهب بخزائن البنك المركزي | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

45 طنا من الذهب بخزائن البنك المركزي


جراسا -

بلغت احتياطيات الأردن من الذهب في تشرين الأول 2017، أعلى مستوى في تاريخها، حيث سلجت نحو 45 طن، فيمتها 1.4 مليار دينار.

وحسب بيانات البنك المركزي، بلغت احتياطيات الأردن من الذهب 44.9 طن في نهاية شهر تشرين الأول من العام الحالي، مقابل 38.3 طن في نهاية الشهر نفسه من العام الماضي، بزيادة قدرها نحو 6.6 طن.

وسجل احتياطي الذهب في تشرين الثاني – وفق البيانات – أعلى مستوى في تاريخه مرتفعا بنحو 1.2 طن عن المستوى التاريخي المسجل في كانون الثاني 2017، البالغ 43.7 طن.

وبلغت احتياطيات الأردن من الذهب في تشرين الأول 1.445 مليون أوقية (أونصة)، قيمتها 1.3 مليار دينار، وهي أعلى مستوى أيضا من حيث الكمية والقيمة.

وسجلت احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية نحو 11.7 مليار دولار بنهاية شهر تشرين الأول، بتراجع نسبته نحو 3% تقريبا عن مستوى الاحتياطيات المسجل في تشرين الأول 2016 والبالغ نحو 12 مليار دولار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات