على مهلها تأتي المقادير


عن عبادة ابن الصامت رضي الله تعالى عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان اول ما خلق الله القلم فقال له اكتب ، قال رب و ماذا اكتب ، قال اكتب مقادير كل شيء حتى تقوم الساعة ."

ثم هبط آدم و حواء الى الارض بعد ان عصى آدم ربه فاستغفر و اناب فتاب عليه ، ثم قتل قابيل اخاه هابيل في اول دم يسفك على وجه الارض ، ثم قام نوح عليه السلام يدعو قومه الف سنة الا خمسين عاما وما آمن معه الا قليل فنجى الله المؤمنين مع نبيهم في السفينة و اغرق الكافرين ، و يرفض قوم يونس بالاجماع دعوة نبيهم فأبق الى الفلك المشحون و القي في البحر ثم التقمه الحوت وهناك دعى ربه " لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين " فنجاه الله و كذلك ينجي المؤمنين ثم عاد الى قومه بعد الشفاء فآمنوا كلهم اجمعون .

ثم قام ابراهيم عليه السلام يعرض نفسه لغضب الملك النمرود و قومه يحقر معبودهم و يحطم اربابهم، قالوا حرقوه .. قلنا يا نار كوني بردا و سلاما على ابراهيم ، ثم يهاجر من العراق الى مصر مرورا بالاردن و فلسطين و بها قوم لوط يومئذ ثم يتزوج بهاجر و يسافر بها الى وادي غير ذي زرع و يبني هناك البيت العتيق .

ثم يأتي يوسف عليه السلام فيتآمر عليه اخوته و يلقونه في البئر فصار عزيزا لمصر ثم يأتي على قدر موسى ومن بعده عيسى الذي يطارده اليهود و يحاولون قتله كما قتلوا يحيى عليه السلام .

ثم يأتي سيد الخلق و حبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين بالقرآن المبين رحمة للعالمين في ظل نظام جاهلي كان يحكم مكة ثم تمضي الايام بألامها و امالها و تصير الدولة للقرآن و ينتشر نور الاسلام ليضيئ الارض اليوم من نيوزيلاندا الى كندا ، ومن هذا النور جاء قوله صلى الله عليه وسلم " لتقاتلن يهود انتم شرقي النهر وهم غربيه " انتم ضمير مخاطب تعني فئة مؤمنة صادقة على نهج الصحابة وقد تكون حاليا موجودة شرقي النهر او انها ستأتي من مكان قريب الى شرقي النهر .

قال العلماء المسلمون قبل القرن الرابع عشر الهجري ما ندري اين هو هذا النهر ؟ فقال بعضهم لعله الفرات و قال بعضهم لعله النيل اما نحن اليوم في القرن الخامس عشر هجري و بعد تجمع اليهود في فلسطين فقد علمنا انه نهر الاردن و سيجري غربي هذا النهر ما كتبه القلم و سيدلنا عليهم الشجر و الحجر حتى لا يبقى لهم أثر ، لكنها على مهلها تأتي المقادير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات