مذكرة تفاهم بين جامعة الشرق الأوسط والمركز الوطني للأمن


جراسا - عمان – تضع جامعة الشرق الأوسط إمكاناتها وخبراتها الاكاديمية والبحثية في خدمة الارتقاء بمستوى العمل الاستراتيجي في إدارة الازمات، من منطلق اهدافها المتمثلة بخدمة المجتمع.

وأبرمت الجامعة والمركز الوطني للامن وإدارة الأزمات اليوم السبت مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز سبل التعاون البحثي والاكاديمي بين الجانبين و تعزيز مفهوم الأمن والتخطيط الاستراتيجي.

وجاء استحداث المركز بإرادة ملكية سامية برئاسة سمو الامير علي بن الحسين ليكون نواة في التنسيق والتكامل بين مؤسسات الدولة بأشكالها المختلفة لتمكين صناع القرار من تطوير السيناريوهات اللازمة وتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة الازمات المحتملة بغية المساهمة في حماية الامن الوطني الأردني بمفهومه الشامل.

وحضر توقيع المذكرة المستشار العام للجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، حيث مثل المركز نائب سمو رئيس المركز العميد الركن عدنان العبادي، والجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الحيلة.

و في هذا الصدد قال نائب سمو رئيس المركز العميد الركن عدنان العبادي إن المركز هو رؤية ملكية تستشرف المستقبل وتدرك أهمية التفاعل مع البيئة السائدة و تؤطر لمواجهة ما ينجم عنها من تحديات وفق رؤيا مؤسسية تتسم بالعمق والفعالية والشفافية، مشيرا الى أن هذه المذكرة جاءت لبناء منظومة تعاون وطني نموذجي تستند فيها الى رؤية صاحب الجلالة بأن الاستثمار الحقيقي هو استثمار العقل والقدرات.

ومن جهته بين الدكتور يعقوب ناصر الدين أهمية تعزيز مبدأ التعاون المشترك بين مؤسَسات القطاعين العام والخاص ، وتوطيد أواصر التعاون فيما بينهما، بمختلف أشكالها ، من خلال إيجاد شراكة حقيقية بين الجانبين من تبادل المعارف والخبرات والممارسات الفضلى فيما بينهما؛ بما يسهم في خدمة المجتمع وخدمة الوطن وابنائه.

وبدوره قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة إن جامعة الشرق الأوسط على استعداد تام أن تضع كافة إمكاناتها وخبراتها الأكاديمية وتوجه رسائل الماجستير والبحوث العلمية في كل ما يسهم في الحفاظ على أمن الوطن وخدمة المجتمع.

واتفق الجانبان على تبادل الخبرات والتجارب والتعاون لعقد دورات تدريبية واستحداث برامج ماجستير ودبلومات مشتركة ومنها الأمن السيبراني والتخطيط الاعلامي الاستراتيجي ، وتقديم محاضرات مشتركة حسب التخصصات، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة، والإسهام في تقديم المبادرات و الاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع بما يخدم المجتمع المحلي ويجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف أوجهها.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال ابوارجيع والأساتذة العمداء وعدد من كبار المسؤولين في المركز.

وسبق ان القى الدكتور ناصرالدين محاضرة في المركز حول" دور التخطيط الاستراتيجي في القرار الأزموي" متناولا عدة محاور مهمة في التخطيط والتفكير الاستراتيجي و دورها في إدارة الازمات.
لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات