عودة وفد حملة إغاثة مسلمي الروهينغا


جراسا -

 عاد اليوم من بنغلادش وفد حملة "إغاثة مسلمي الروهينغا" الذي ضم ممثلون عن الهيئة الخيرية الهاشمية والنقابات المهنية بعد ان قام بإيصال الدفعة الأولى من المساعدات لمخيمات اللاجئين الروهينغا.

وضم الوفد امين عام مجمع النقابات المهنية المحامي رامي الشواورة والمدير الإداري والمالي للهيئة الخيرية الهاشمية رعد عوض ومدير البرامج في الهيئة مروان الحناوي ومدير مجمع النقابات المهنية م.مجدي الصمادي.

وقام الوفد على مدى ثلاثة أيام بتوزيع المساعدات على ثلاث مراحل، حيث اشتملت اليوم الأول على مواد غذائية، فيما وزعت في اليوم الثاني مساعدات شتوية المعيشية، واختتمت الحملة توزيع المساعدات بادوات الطبخ واسطوانات الغاز.

وجرت عملية توزيع المساعدات في مخيم "بالوكاليه 1" والذي يعد ثاني أكبر مخيم من بين 12 مخيما للروهينغا في بنغلادش، بعد مخيم "كوتوبالوغ"، والذي يضم نحو مئتي الف لاجئا من أصل مليون لاجئ.

واستفاد من المساعدات 3 الاف أسرة، وبمعدل 15 ألف مستفيد.

واطلع الوفد على الأوضاع المأساوية والظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئين، والتي تفتقد لأبسط مقومات وتعاونت الحملة مع منظمات إنسانية اغاثية محلية لشراء المواد الاغاثية.

وستواصل الحملة جمع التبرعات حتى نهاية العام الحالي للمساهمة في تلبية بعض احتياجات اللاجئين المعيشية.

ويذكر ان الحملة خصصت حسابا في البنك الإسلامي الاردني لجمع التبرعات (رقم 49992)، بالإضافة إلى استقبال التبرعات في مقر الهيئة ومجمع النقابات المهنية وفروعه في المحافظات.

ويعتبر الوفد الاردني من اول الوفود الاغاثية العربية التي تصل إلى مخيمات اللاجئين الروهينغا القريبة من الحدود البنغالية البورمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات