اليوم العالمي للطفل في جامعة الشرق الأوسط (صور)


جراسا - عرض أطفال من مشروع " مكاني " إبداعاتهم خلال حفل نظمته جمعية أيادي الخير الخيرية ومنظمة اليونسف و مؤسسة نهر الأردن بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن احتفال الجامعة باليوم العالمي للطفل والذي يصادف في 20 تشرين الثاني من كل عام جيث تم تأسيسه في عام 1954، ويحتفل به لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.

وتخلل الحفل فقرات عديدة عبر فيها الاطفال عن مشاعرهم تجاه الأزمات التي تعصف بالمنطقة من خلال معرض للرسومات نفذها الأطفال بريشاتهم الخاصة لتعبر عن ما بدواخلهم كماعرضوا لمسرحية تحدثت عن اثار الحرب السورية على الطفل.

وألقوا خواطر تكشف حجم المعاناة التي يعانيها الاطفال خلال الحروب ، و هذا ما أكدت عليه أغنية أعطونا الطفولة " والتي طالبت بالسلام ورفضت الحرب.

وفي هذا الصدد قال عميد كلية الاعمال الأستاذ الدكتور طالب وراد إن جامعة الشرق الأوسط تحمل رسالة سلام دائما نابعة من منهج الوسطية والاعتدال الذي يؤمن به الأردن ويحمله كرسالة في المحافل الدولية ولهذا لا تألوا الجامعة جهدا في تضمين مساقاتها وأنشطتها مفاهيم في التعددية واحترام الآخر ونبذ العنف

من جهته قال رئيس جمعية أيادي الخير الخيرية وليد التميمي إن مشروع "مكاني" المنبثق من مبادرة مشتركة ينفذها اليونسكو ومنظمة نهر الأردن ، يستهدف عدة مناطق في الأردن، ويسعى لإيجاد مساحات آمنة وصديقة للطفل يتم فيها تقديم خدمات متنوعة للأطفال السوريين والأردنيين وبخاصة الأطفال المستضعفين.


وأضاف التميمي أن المشروع يوفر قسما للتوعية المجتمعية مربوطا بخدمات نفسية وأماكن تعليمية وترفيهية لكل الأطفال والمنتسبين مع خبراء متخصصين في التواصل مع الأطفال ممن عانوا من التهجير والعنف الاجتماعي.

وتضمن الحفل فقرات ترفيهية ومسابقات وألعاب وهدايا في المجمع الثقافي والرياضي في الجامعة لترسم البهجة و السرور على وجوه الاطفال.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات