ندوة حوارية في " الشرق الأوسط " لمنتسبي دورة الاعلام المتقدمة للضباط


جراسا -

عمان – نظمت كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط ندوة حوارية بعنوان " الإعلام والحرب النفسية" لعدد من منتسبي دورة الاعلام المتقدمة للضباط 4 في الحرم الجامعي .

وتأتي هذه الندوة الحوارية التي نظمتها الجامعة لعدد من منتسبي ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي و الأجهزة الأمنية ، بمشاركة عدد من ضباط دول عربية شقيقة الكويت والبحرين انطلاقا من حرص الجامعة على تعزيز مبدأ التعاون المشترك مع القوات المسلحة الأردنية، وتوطيد آواصر التعاون فيما بينهما، بمختلف أشكالها وأنواعها، من خلال تبادل المعارف و الخبرات والممارسات الفضلى؛ بما يسهم في تعميق التعاون العلميَ و البحثيَ والثقافيَ والفنيَ وتطويره من أجل خدمة المجتمع وخدمة الوطن وابناءه.

و في هذا الصدد عرض عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عزت حجاب خلال الندوة التي حضرها رئيس شعبة إذاعة القوات المسلحة الأردنية المقدم فايز حميدات وعدد من منتسبي الدورة من الضباط ،وأعضاء هيئة التدريس في كلية الاعلام لرؤية الجامعة ورسالتها ومسيرة الجامعة والتخصصات الأكاديمية النوعية التي تطرحها ويتطلبها سوق العمل المحلي والعربي والإقليمي، إضافة إلى الخدمات المتميزة التي تُقدم للطلبة وتوفير البيئة الجامعية التي تحفز الطلبة على الإبداع وتساهم في بناء وصقل شخصية الطالب.

بدوره أشاد المقدم فايز حميدات بما تقدمه جامعة الشرق الأوسط وتطرحه من برامج أكاديمية ومساقات دراسية متميزة مما جعلها تتبوأ مكانة أكاديمية مرموقة مشيرا انه لمس رغبة حقيقة لدى الجامعة لأداء دورها في تقديم المسؤولية المجتمعية.
وعبر المقدم حميدات عن اعتزازه بالتعاون البناء ما بين الجامعة ومديرية التوجيه المعنوي وما ينجم عن هذه التشاركية من تعزيز وتفهم لخصوصية الاعلام العسكري متمنيا ان يحظى الاعلام العسكري بدراسات معمقة لجوانبه المختلفة.

ومن جهته تحدث رئيس قسم الصحافة والاعلام في كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد عن مفهوم الارهاب والتطرف ودوره وأشكاله التي يتناولها الاعلام وعن تجارب عربية فاعلة في كيفية التعامل مع مفهوم الارهاب والتطرف لا سيما في عصر برزت فيه ايدولوجيات وعصابات ارهابية لعل أبرزها المنظمة الارهابية "داعش ".
وبين الدكتور خورشيد أن جامعة الشرق الأوسط أنجزت عدداً من رسائل الماجستير تناولت مفهوم الارهاب و اشكاله وأساليبه ، وعن مفهوم الحرب النفسية وكيفية استخدامها في الوسائل الاعلامية المختلفة.
وفي ختام الزيارة جال الوفد الضيف على كليات الجامعة ومرافقها ومنها دائرة القبول والتسجيل، والرعاية الصحية، ومركز التدريب والتطوير الاعلامي للاطلاع على البرامج الاعلامية التي تطبقها كلية الاعلام جنبا الى جنب مع المساقات النظرية في الكلية.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات