لحظة انشقاق جندي من كوريا الشمالية وسط الرصاص! (فيديو)


جراسا -

بثت الأمم المتحدة، شريط فيديو تَسَبّب في أزمة دولية؛ حيث أظهر خرقاً قامت به كوريا الشمالية لاتفاقية هدنة 1953م، بين الكوريتين؛ حين أطلق بعض جنودها النار على جندي منشق، ثم عبر بعض الجنود خط الهدنة لاستعادة الجندي الجريح؛ لكنهم فشلوا حيث سحبه جنود من كوريا الجنوبية؛ وهو ما تُحقق فيه لجنة من الأمم المتحدة الآن.

انشقاق جندي

وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، أظهرت لقطات فيديو درامية، نُشرت الأربعاء، انشقاقَ جندي كوري شمالي واجتيازه جرياً الخط الفاصل بين الكوريتين، تحت وابل كثيف من الرصاص للوصول إلى الجنوب، قبل أن يتم سحبه من قِبَل جنود جنوبيين إلى موقع آمن.

وأصيب الجندي المنشق، الذي عبر الحدود في 13 نوفمبر، عند قرية بانمانغوم، بالرصاص الذي أطلقه رفاقه عليه 4 مرات على الأقل؛ وهو يتماثل الآن للشفاء في مستشفى بكوريا الجنوبية.

فيديو الأمم المتحدة

بدا في تسجيل الفيديو، الذي نشرته قيادة الأمم المتحدة، أن جندياً واحداً حاول اللحاق بالمنشق لعدة أمتار عبر خط الترسيم العسكري، قبل أن يتردد ويقرر العودة إلى الشمال.

وسحب 3 جنود كوريين جنوبيين الجندي الشمالي المنشق، الذي أصيب بجروح بالغة، إلى مكان آمن بعد أن زحفوا للوصول إليه جنوب الخط الفاصل.

ومن النادر أن ينشق أحد عبر قرية بانمانغوم، التي تشملها الهدنة؛ إذ إنها تعتبر مقصداً للسياح، والجزء الوحيد من الحدود الذي يتواجه فيه جنود من الكوريتين وجهاً لوجه.

بالسيارة ثم جرياً على الأقدام

وأظهر الفيديو بداية سيارة الجندي المنشق الرباعية تمرّ مسرعةً بمحاذاة طريقٍ خالٍ يؤدي إلى القرية، ثم تتوقف عند الحدود شديدة التسليح.

لاحقاً يقفز الجندي من سيارته، ويبدأ بالجري بسرعة، فيلحق به جنود كوريون شماليون وهم يُشهرون أسلحتهم ويطلقون النار باتجاهه، ثم عبَر بعض الجنود خط الهدنة لاستعادة الجندي الجريح؛ لكنهم فشلوا؛ حيث سحبه جنود من كوريا الجنوبية، وتم إنقاذه، وهو يرقد في مستشفى بكوريا الجنوبية لتلقي العلاج.

خرق هدنة 1953

وقال المتحدث باسم قيادة الأمم المتحدة، الكولونيل تشاد كارول: إن اللقطات أظهرت أحد حراس الحدود يركض عبر خط الترسيم لعدة ثوان، قبل أن يقفل عائداً إلى الجانب الشمالي من بانمانغوم.

وأضاف أن القيادة طلبت "موعداً لاجتماع لمناقشة تحقيقها والإجراءات لمنع انتهاكات مستقبلية مماثلة"، بالإشارة إلى التوغل الذي يتعارض مع اتفاقية الهدنة لعام 1953.

وتابع: "النتائج الرئيسية لفريق التحقيق الخاص؛ هي أن جيش كوريا الشمالية انتهك اتفاقية الهدنة، أولاً عبر إطلاق النار عبر الخط العسكري الفاصل، وثانياً عبر اجتياز هذا الخط مؤقتاً".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات