"إسرائيل" تعترف بدورها في تدمير العراق وتحالفها المشبوه مع الأحزاب الكردية


جراسا -

اعترف وزير الأمن الصهيوني الأسبق "آفي ديختر" بدور الكيان الصهيوني في تدمير العراق واحتلاله، مؤكدا على التحالف مع الأحزاب الكردية ودعمها لمصلحة الكيان الصهيوني.

وقال في محاضرة حول الدور "الإسرائيلي" في العراق بعد احتلاله: "لقد حققنا في العراق أكثر مما خططنا وتوقعنا"، مشيرا إلى أن تحييد العراق عن طريق تكريس أوضاعه الحالية تشكل أهمية استراتيجية للأمن الصهيوني.

وأضاف: "تحييد العراق عن طريق تكريس أوضاعه الحالية ليس أقل أهمية وحيوية عن تكريس وإدامة تحييد مصر، تحييد مصر تحقق بوسائل دبلوماسية لكن تحييد العراق يتطلب استخدام كل الوسائل المتاحة وغير المتاحة حتى يكون التحييد شاملا كاملا".

وتابع: "إن العراق تلاشى كقوة عسكرية وكبلد متحد، وخيارنا الاستراتيجي بقاءه مجزءا".

وزاد: "ما زال هدفنا الإستراتيجي هو عدم السماح لهذا البلد أن يعود الى ممارسة دور عربي واقليمي وان تحليلنا النهائي وخيارانا الاستراتيجي هو أن العراق يجب أن يبقى مجزأ ومنقسماً ومعزولا داخلياً بعيدا عن البيئة الإقليمية".

وحول دور الاحزاب الكردية في تسهيل احتلال العراق قال آفي ديختر: "ذروة اهداف اسرائيل هو دعم الاكراد بالسلاح والتدريب والشراكة الامنية من اجل تاسيس دولة كردية مستقلة في شمال العراق تسيطر على نفط كركوك وكردستان".

وأضاف: "هناك إلتزام من القيادة الكردية بإعادة تشغيل خط النفط من كركوك الى خط IBCسابقا عبر الأردن وقد جرت مفاوضات أولية مع الأردن وتم التوصل الى اتفاق مع القيادة الكردية، وإذا ما تراجع الأردن فهناك البديل التركي أي مد خط كركوك ومناطق الإنتاج الأخرى في كردستان تتم الى تركيا واسرائيل، أجرينا دراسات لمخطط أنابيب للمياه والنفط مع تركيا ومن تركيا الى إسرائيل".

من جهة أخرى, استمرت أزمة تشكيل الحكومة الجديدة في العراق بعد غلغاء لقاء علاوي والمالكي , الذي كان يفترض عقده أمس السبت .

ففي حين ابدت القائمة "العراقية" التي يتزعمها غياد علاوي استغرابها من إلغاء اللقاء بطلب من "دولة القانون" التي يتزعمها نوري المالكي, اعتبر المسؤولون في"دولة القانون" ان هذا الكلام غير صحيح وانه لم يتم الاتفاق على أي لقاء بين الزعيمين وأن الموضوع اختلقته العراقية وروجت له بمعزل عن دولة القانون .

العراقية من جانبها اتهمت كتلا سياسية وإرادات خارجية بالوقوف وراء الغاء لقاء علاوي والمالكي ، لعرقلة جهود تشكيل الحكومة.

 وقال القيادي بالقائمة حسن العلوي " إن كتلا سياسية في الداخل لها مصالح ، وإرادات خارجية كانت وراء إلغاء اللقاء الذي كان مفترضا عقده ظهر أمس في منزل إبراهيم الجعفري زعيم تيار الإصلاح الوطني ، مضيفا في تصريح نشر له أن أطرافا سياسية داخلية وإرادات خارجية فرضت عدم إجراء اللقاء لأنه ربما سيشكل نواة لكتلة برلمانية قوية مكونة من 180 مقعدا في البرلمان القادم ".

وأشار إلى " أنه قدم مشروعا لتشكيل تحالف بين دولة القانون والعراقية، لكن المشروع اصطدم بما لم يكن في الحسبان من الداخل والخارج ، مبينا " ربما سيلتقي الزعيمان لكن اللقاء سيكون فقط لإذابة الجليد بينهما وليس لتبني مشروع أفشل في مهده ".

وتعارض إيران والقوى الشيعية في العراق, تولي علاوي الذي يتزعم ائتلافا يضم عددا من الأحزاب السنية رئاسة الحكومة العراقية رغم فوزه في الانتخابات الأخيرة.
(وكالات)



تعليقات القراء

خريويش الطوز كلانا
اعترف وزير الأمن الصهيوني الأسبق "آفي ديختر" بدور الكيان الصهيوني في تدمير العراق واحتلاله..
مهو يا ابن الحرام كل مواطن عربي من الكبير لطفل الصغير بعرف المؤامرة يلي صارت على العراق وعلى صدام حسين من قبل الموساد والامريكان والعربان ذقون التيوس المعرصه ومن العراقيه انفسهم جحوش ومطايه الموساد والامريكان واجهزة مخابرات العربان ذقون التيوس المعرصه كانت مؤامرة معروفه وقذرة ومجرمة ومكشوفه ..
23-05-2010 06:30 PM
معانستان
ومتى ستعترف ايران بتدميرها للعراق وافغانستان وتحالفها مع الشيطان الاكبر ومع الصهيونيه العالميه
23-05-2010 06:49 PM
رد على رقم 2
هذا ليس جديدا نحن نعرف ذلك قبل وقوع الحرب ولكن زعماء العرب هم من ساعدوا اسرائيل وأمريكا في تدمير العراق / وكل من يتهم ايران عليه أن يراجع نفسه إذا كان بيفهم ويعرف من يدعم أمريكا لوجستيا وسياسيا وعسكريا قبل أن يتهم ايران وإلا يكون غبي أذنيه اعراض لا يفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-05-2010 07:18 PM
محمد
هل هذا الامر سري ؟ لقد قالها اسحق شامير قبل ازمة الكويت انه سيتفرغ للعراق لامتلاكه صواريخ مطورة ممكن ان تصل لاسرائيل . لكن الصدمة من بعض العراقيين الذين يتهمون صدام بأنه الرجل المخطئ الوحيد في هذه المعادلة . لقد نجح فخ الكويت مع صدام في استفزازه
23-05-2010 08:29 PM
انا
مني ومن جميع الاتراك الناطقين باللغة العربية :
تتتتففففففففففوووووووووووووووووووووووووووووووو عليكم يا اكراد

فعلا انكم كلاب البشرية
23-05-2010 09:03 PM
إلى خريويش رقم 1
وينك يا يا أخي لقد فقدتك منذ مدة لم تعلق أين كنت أنا أكثر واحد أعلق وسددت مكانك في جراسا / لك تحياتي الحارة يا خريويش الطوز كلانا / أنا أعلق بأسماء مختلفة نظرا لنواحي خاصة بي / أرجوك أن تظل مستمرا في مواقفك الشريفة وتعلق على أعوان الصهاينة المنحطين / حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
23-05-2010 10:05 PM
إلى من يهمه العراق
إلى من يهمه العراق ويحب شعبه أقول الحقيقة والتي لا يوجد غيرها حقيقة :
أولا الذين يدمرون العراق هم الأمريكان والصهاينة وأعوانهم ويسرقون منه النفط
ثانيا : السيارات المفخخة والتي تقتل العراقيين يجهزها ضباط من الموساد وينتحلون رجال القاعدة ويقتلون أبناء العراق
ثالثا : الدور الأكبر في قتل العلماء العراقييين كان للموساد والمخابرات الامريكية
من أجل عيون اسرائيل احتلت العراق بمشاركة عربية ومن أجل السيطرة على النفط والعرب الاغبياء ما زالوا يشاركون في التدمير هم وعملائهم في العراق
23-05-2010 10:13 PM
عربي محروق دمه من امته
سحقا لك ياامة العرب والله ما جاء في تاريخ البشرية اسوا منك امة اعزكم الله باالاسلم وادتم الذلة هنيئا لبني صهيون في خدامها اتلاكراد وغيرهم الصهاينة ما نسو ثارهم والعرب في لهو واعب والذي نفسي بيده ليذيقون من تجرا عليهم الويل والخراب ما دمتي ايتها الامة المسحوقة على حالك رحم الله شهيد المؤامرة والتخاذل العربي صدام حسين وسوف ياتي الدور على باقي المعنيين منا حسب مخطط حكماء صهيون سينصرهم الله لانهم قوم اخلصو لدينهم ووطنهم وقضيتهم وسيسلطون علينا بذنوبنا ومعاصينا وابشرو يا مصر وسعودية وسوريا الخ في ما هو قادم عليكم من شذاذ الافاق الذين يذلون امة محمد من المحيط الهادر الى جهنم ويا هملالي ياعرب اضعتم حصنكم القوي حارس بوابنكم الشرقية وجعلتموه لقمة سائغة لليراني والاسرائيلي الى متى سنبقى اذلاء اللهن انصر من يعمل لبلده ويخلص لقضيته فلسطين والعراق والدور على مين ياترى يمكن في قرعة ونحن ما زلنا في هبلنا وغشمنتنا بان اسرائيل ستضرب ايران تقاسما الغنيمة في العراق بعدج ما تبدات غزلانها بسعادينها مالكي وجلبي وعلاوي وسيستاني وشيعة تسب الصحابة وطائفية مقيتة وقتل على الهوية والقادم اسوأ ونحن في هرج ومرج وهشك فشك ننتظر دورنا بكل مذلة وجبن صدق من قال اكلت يوم اكل الثور الابيض والادهى والامر اننا يوجد عندنا في مجتمعنا من يساعد الصهاينة على تنفيذ مخططاتهم ويدعون انهم وطنيين ويريدون تقسيم المواطنين حسب اهوائهم انظرو ايها البائسين الى العراق كيف كان بوحدته وكيف اصيبح بقرقته الا تتعظون سحقا لكم عملاء الجندات الخارجية معاول هدم ولبسو بمعاول بناء ومنعة وقوة استقيقو ايها العرب قد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى
23-05-2010 10:44 PM
ابن البلد
نرجو ان يتأكد من هم غير متأكدين حتى تاريخه أن الذي أصاب العراق وشعبه مؤامره مخطط لها بيد عربيه غربيه أمريكيه إسرائليه وهذا ما أكدناه منذ الحصار الظالم من قبل الشقيق قبل الغريب لا نامت عيون الجبناء وسيبقى العراق شامخا يا أنذال البشريه
23-05-2010 10:54 PM
حقائق... رد الى رقم 3
كلام متلفز وليس عن!!!!!!!!
قال محمد على ابطحى نائب الرئيس الايرانى للشؤون القانونية والبرلمانية فى ختام اعمال مؤتمر عقد بامارة ابوظبى مساء الثلاثاء ان بلاده قدمت الكثير من العون للامريكيين فى حربيهم ضد افغانستان والعراق، كما شدد على ان تنامى ما اسماه بالتيارات الدينية المتطرفة فى الشرق الاوسط يرجع للسياسة الامريكية غير العادلة فى المنطقة.
وفى محاضرة ألقاها فى ختام اعمال مؤتمر الخليج وتحديات المستقبل الذى ينظمه مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية سنويا، اشار ابطحى الى انه لولا التعاون الايرانى لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة، لكننا بعد افغانستان حصلنا على مكافأة وأصبحنا ضمن محور الشر، وبعد العراق نتعرض لهجمة اعلامية امريكية شرسة.

لهذا إيران وإسرائيل كلتاهما تبحثان عن نفوذ وسيطرة على العالم العربي. احتلال العراق وتدميره وحرب لبنان وكذلك المواجهات في فلسطين واليمن , أصبحت ساحات للحرب بالوكالة بينهما.
وان الأدوات السياسية التي تستخدمها كل من إيران وإسرائيل لتحقيق مصالحها على حساب الامة العربية موجودة فعلياً ! وأنه لا فرق بين اسرائيل وايران من زاوية النظر اليهما كدولتين غير عربيتين تحتلان أراضي عربية، اذ تحتل ايران العراق وثلاث جزر عربية هي الطنب الكبرى، والطنب الصغرى، وأبو موسى، وكلها جزر اماراتية. بينما تحتل اسرائيل أراضي فلسطينية ولبنانية وسورية.
ان ايران تبحث عن نفوذ وسيطرة في الخليج العربي الذي تسميه "بالخليج الفارسي"، بينما تسعى اسرائيل الى نفوذ وهيمنة على منطقة الشرق الاوسط برمتها. ويتضح هذا ايضا اذا ما بحثنا في العلاقات التاريخية لكل من ايران واسرائيل مع امريكا وأوروبا . فايران منذ عهد الشاه، كانت، ولا تزال، تسعى لأن تكون الوكيل الوحيد لأميركا في منطقة الخليج، بينما تحاول إسرائيل في المقابل ان تكون الوكيل الوحيد ايضا لأميركا، ولكن في مساحة أوسع، وهي الدول العربية . وبالتالي فإن اي معارك مباشرة أو غير مباشرة بين ايران وإسرائيل، هي معارك على من يفوز بالوكالة الأميركية في منطقتنا.
والسؤال الأخطر الآن: هل أتى اليوم الذي اتفقت فيه الأطراف الثلاثة، - أمريكا وإسرائيل وإيران - أقول ، نعم ، هذا الطرح الخاص بتقسيم مناطق النفوذ، قد يبدو غريبا على مسمع القارئ الذي تدغدغ مشاعره خطب أحمدي نجاد الملتهبة عداء للشيطان الأكبر، ودعمه للقضية الفلسطينية . ولكنه طرح متداول في الدوائر الإيرانية والإسرائيلية والأميركية في عواصم العالم الكبرى، ويروج له بغطاء فكري. فمجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، والذي يعتبر معمل إنتاج الأفكار للسياسة الخارجية الأميركية، لديه الآن باحثان أساسيان هما، "فالي نصر (مسلم)"،" وراي تكيه "، كلاهما من أصل إيراني. في كتابين لكل منهما صدرا حديثا يبحثان في مسألة إيران والشيعة، يتبنيان مقولة أساسية واحدة تتلخص في أن العدو الاساسي للغرب، واميركا تحديدا، هو " التطرف السني ". يقول فالي نصر في كتابه «الصحوة الشيعية»: «إن الصحوة الشيعية هي السد المنيع في مواجهة التطرف السني في المنطقة، فهي صحوة مضادة لها وللتطرف بشكل عام، تهدف الى تغيير المنطقة بشكل ديمقراطي» (ص 251). وعليه إذن يجب على الغرب أن ينظر الى ايران كحليف محتمل ضد هذا التطرف السني الذي يضر بمصالحه. هذه النظرة الايجابية نحو ايران كحاضنة لـ«الصحوة الشيعية» ظهرت واضحة في الندوة التي عقدها مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك، في ايلول 2006، والتي شارك فيها الكاتب المذكور. وفي سياق الترويج لإيران كحليف محتمل للغرب ضد التطرف السني، بدأ التذكير بعلاقات «ايران الشاه» المميزة مع اسرائيل، ودور اليهود الايرانيين في تدعيم هذه العلاقة، وكذلك التذكير ببراغماتية «ايران الخميني»، التي عقدت صفقة أسلحة مع اسرائيل في أوائل الثمانينات، وعندما كشفت هذه الصفقة السرية، سميت بفضيحة «ايران ـ كونترا».
ما سبق وما لدينا من حقائق على ارض الواقع يشير الى وجود اتفاق فيما يخص تقاسم الوطن العربي بين ايران واسرائيل، على غرار «سايكس بيكو» جديدة، لكنها غير معلنة هذه المرة. هذا هو الخط العريض الذي يتحرك من خلاله التنافس الايراني ـ الاسرائيلي في المنطقة العربية.




23-05-2010 11:36 PM
رأي
كل الكتاب الذين طبلوا وزمرا لاحتلال العراق، يطبلون الان للانقضاض على حماس
24-05-2010 01:05 AM
الي حقائق رقم 10
احسنت فشيت قلبي
24-05-2010 02:06 PM
معانستان الى 3
انا معك ان العرب كان لهم دور في احتلال العراق واقل دور هو السكوت ولكن كان لايران دور اكبر من جميع الادوار العربيه بل ان ايران قتلت في العراق بعد الغزو الامريكي اضعاف اضعاف ما قتلته القوت الاميريكية منهم من قتلتهم بطريقة مباشرة ومنهم من تسببت في قتلة بزرع الفتنة بين ابناء العراق.. فبالله عليك من هو الاكثر لعنا : التتار أم العلقمي؟
24-05-2010 02:11 PM
عجيب
يعني شايف انه اغلب المعلقين ان لم يكن جميعهم شعورهم ما شاء الله سوي وعروبي وانهم يعرفون الاعداء الحقيقيين لهذه الامة..انه لامر رائع..ولكني اراهن ان نفس الاشخاص لو طرح موضوع اخر تتاثر فيه مصلحتهم الشخصية ولو قليلا لرايتهم يخلعون هذا الثوب القومي ويلبسون ثوب اخر..ولاصبحو يصولوا ويجولوا بامور العصبية الضيقة والنتنة ...سبحان الله..اصلا هذا هو سبب بلاء هذه الامة....انفصام الشخصية...
25-05-2010 10:19 PM
كتاب
المثلث الايراني الاسرائيلي الكردي.....كتاب قيم اقرؤه لتعرفوا الحقية
02-06-2010 02:37 PM
الاخطبوط
الموساد الاسرائيلي متغلغل في العراق ولاكن بفضل الله شاهدة عشرات العمليات التي تستهدفهم من قبل رجال المقاومه العراقيه الابطال
10-06-2010 02:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات