منخفض جوي يؤثر على المملكة الاثنين ويشتد الثلاثاء


جراسا -

من المتوقع على المملكة مساء الاثنين منخفض جوي مُرفقا بكتلة هوائية باردة بين جزيرة قبرص والساحل الشمالي الغربي من سوريا، فيما يتعمق مع صباح يوم الثلاثاء.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية أنه يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة الإثنين، مع ظهور غيوم منخفضة الإرتفاع في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً لتصبح الأجواء غائمة جزئياً، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات الليل.

وأوضحت الدائرة أن المنخفض الجوي الأول سيتعمق الثلاثاء، حيث ستتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي وتوالي درجات الحرارة إنخفاضها، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وتتساقط بإذن الله الأمطار، وتكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في شمال ووسط المملكة، ويمتد تساقط الأمطار خلال ساعات المساء والليل ليشمل باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها من 50-60كم/ساعة وتكون مثيرة للغبار في المناطق التي لا تشهد هطولاً للأمطار.

من جانبه قال موقع طقس العرب، كادر التنبؤات الجوية يُراقب عن كثب احتمالية تمركز منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص وذلك يوم الثلاثاء القادم، حيث من المُنتظر أن يبدأ بالتأثير على المملكة مع ساعات الصباح بمشيئة الله.

وفي التفاصيل يتمركز مرتفع جوي فوق مناطق غرب ووسط اوروبا بالتزامن مع استمرار تدفق الهواء البارد من مناطق شرق اوروبا نحو الحوض الشرقي للمتوسط.

ومع ساعات صباح الثلاثاء يتمركز المنخفض الجوي مُرفقا بكتلة هوائية باردة بين جزيرة قبرص والساحل الشمالي الغربي من سوريا ليبدأ التأثير الفعلي في المنطقة الشمالية من المملكة ، حيث تهب تدريجياً رياح غربية نشطة السرعة وتتكاثر السُحب الممطرة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد لاحقا الى المناطق الجنوبية.

وتكون الأجواء يوم الثلاثاء باردة حيث تهب تدريجياً رياح غربية نشطة السرعة وتتكاثر السُحب الممطرة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وسُرعان ما تشتد الفعالية الجوية مع ساعات المساء لتشمل المناطق الجنوبية.

كما ويترافق المُنخفض الجوي مع هُبوب رياح نشطة إلى قويّة السُرعة تصل الى ٥٠ كم \ساعة ، تعمل على إثارة الغُبار في مناطق البادية،إضافةً إلى اضطراب البحر على سواحل بلاد الشام.
وتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات صباح الأربعاء مع استمرار الاجواء الباردة لا سيما في ساعات الليل.



تعليقات القراء

دانيــــــــــــــــــــــال
يا رب رحمتك علينا بهطول مطر يهطل هطول نسم عليلِ
19-11-2017 08:22 PM
أبوجمال
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم اسقنا غيثا مغيثا هنيئا مريئا سحا غدقا مباركا فيه اللهم رحمتك بعبادك يا ارحم الراحمين ..........آمين
20-11-2017 08:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات