هكذا تستخدمين تقنيات التمليس دون إلحاق الأذى بشعركِ


جراسا -

تبدأ المشكلة مع استخدام تقنيات تمليس الشعر بواسطة المجفف الكهربائي ومكوى السيراميك بطريقة خاطئة مما يضر بصحة الشعر ويجعله متعباً وفاقداً للحيوية، تعرّفي فيما يلي على أبرز النصائح التي تسمح لكِ بتمليس شعرك بطريقة آمنة وصحيّة:

- هل يُفضل أن يتم تمليس الشعرك وهو جاف أم رطب؟

هذا الأمر مرتبط بنوعية الشعر، فالشعر الناعم الرقيق يحتاج إلى أن يجفف تماماً ولكن دون مبالغة بتعريضه للحرارة العالية لمدة طويلة. أما الشعر الكثيف والمجعّد فهو يحتاج إلى أن يكون مبللا بعض الشيء وأقرب إلى الرطب لكي تتم عملية تمليسه بشكل أسرع ودون إلحاق الضرر به.

- كيف يمكن معالجة مشكلة كهرباء الشعر التي يمكن أن تظهر بعد تمليسه؟

تنتج الشحنة الكهربائية التي تطال الشعر عن الاستخدام المكثّف للمجفف الكهربائي المترافق مع تقلبات الطقس من حار إلى بارد ومن رطوبة إلى جفاف مما يسبب صعوبة في الحصول على تسريحة ثابتة. لتفادي هذه المشكلة اخلطي الكونديشنر بالقليل من الماء، أو استعيني بالقليل من المثبت على المشط ومرريه على الشعر حتى يصبح أكثر مرونه.

من المحتمل أيضاً أن يكون الشعر دهنياً ومع الوقت تصبح أطرافه مقصفه نتيجة الإفراط في تمليسه. لذلك عليكِ اختيار شامبو مناسب لنوعية شعركِ، والحرص على تغذيته من الداخل بنظام غذائي متوازن وتناول مكمّلات غذائية تعتني بالشعر عند الحاجة. هذا بالإضافة إلى اختيار فرشاة للشعر ذات أسنان مصنوعة من المعدن أو الخشب أو الشعر الطبيعي.

- ما هي أفضل الأساليب لتمليس الشعر بطريقة صحيحة؟

أولا باختيار الفرشاة المناسبة، ثم بتجفيف الشعر للتخلص من الرطوبة واستعمال المصل المغذي وأخيرا القيام بتمليسه من خلال استعمال المجفف الكهربائي وتمرير الفرشاة من الجذور وصولاً إلى الأطراف.

- كيف تحافظين على شكل شعرك بعد تمليسه لمدة أطول دون أن يتأثر أو يفقد شكله؟

الحفاظ على تسريحة الشعر المالس ترتبط باستعمال كريمات التصفيف الخاصة بنوعية الشعر، والتي يتم تطبيق القليل منها على الشعر بعد التمليس مباشرة للمحافظة على مظهره لمدة أطول.

- كيف تختارين الطريقة الأنسب لفرد شعرك من بين المجفف الكهربائي ومكواة السيراميك؟

الطريقتان تؤمنان تمليساً مؤقتاً للشعر، وينصح بالكي إذا كنت تبحثين عن أسلوب عملي لتمليس شعركِ كون نتائجه تدوم فترة أطول. ولكن تبقى كلمة الفصل في هذا المجال لخبراء الشعر الذين يمكن أن يساعدوا في اختيار الطريقة الأنسب لتمليسه حسب نوعيته وحالته الصحية.

- ما هي الطريقة الاكثر أماناً لفرد الشعر المجعّد وتمليسه؟

لا طريقة مثالية في هذا المجال، والأنسب دائماً يبقى الاختيار الجيد لنوعية الفرد الآمنة وفقا لطبيعة الشعر ونوعيته.
بالإضافة إلى استعمال مستحضرات تؤمن حماية أنسجة الشعر من الحرارة العالية المصاحبة لعملية التمليس.

والجدير ذكره أن هناك طريقتين حديثتين تعتبران أكثر أمانا في تمليس الشعر من خلال استعمال البروتين والكيراتين: فالبروتين يجعل الشعر ناعماً دون أن يتركه جافاً ومتكسراً، أما الكيراتين فهو علاج للشعر المتضرر جداً الذي فشلت معه جميع المحاولات، وهو لا يندرج ضمن تقنيات الفرد بقدر ما يعتبر معالج للشعر المقصف والمتضرر، كونه يؤمن له الحيوية والنعومة المنشودة.

- كيف يمكن تغذية الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه في حالة الاستعمال المكثّف لمجفف الشعر؟

صحة الشعر تنعكس على شكله، ولذلك يجب الاهتمام بالتغذية الصحية المتوازنة، فهي أفضل علاج طبيعي يقوّي الشعر ويمنع تساقطه. لذا ينصح الخبراء في هذا المجال بتناول الخضراوات والفواكه، والعسل، مع تجنب الإفراط في أنواع الحمية الغذائية القاسية فهي تجمل الجسم وتجعله رشيقا ولكنها تضر حالة الشعر، وتتسبب في سقوطه وجعله هشاً، متقصفاً، وتألفاً.

ويُعتبر النوم عاملاً هاماً في إطار الحفاظ على شعر صحي، والمقصود في هذه الحالة النوم لفترة كافيه أي ليس أقل من ست ساعات يومياً، هذا بالطبع بالإضافة إلى اختيار الشامبو والقناع المناسب لنوعية الشعر واللجوء إلى حمامات الزيت المرطبة والمغذية للشعر.

- كيف تعرفين أن شعرك متعب وبحاجة للتوقف عن استعمال وسائل الكي والفرد المتوفرة؟

عندما تشعرين بأن شعرك بدأ يتساقط بصورة ملفتة، وبدأت أطرافه تتعرض للجفاف والتلف عندها عليك التوقف عن تمليسه لفترة، مع اعتماد قصّ أطرافه عند الحاجة وإخضاعه لجلسات معالجة دورية في صالون التجميل وفي المنزل.

- ما هو الأفضل لصحة شعرك: التمليس الدوري بشكل أسبوعي أم إخضاعه لعلاجات التمليس الطويلة الأمد كالفرد الكريستالي أو المائي؟

من الصعب تفضيل التمليس بالمجفف الكهربائي على الفرد والعكس صحيح، فالتقنية الأولى هي حلّ مؤقت يزول مع غسل الشعر عكس الفرد الذي يدوم طويلا. ومع تزايد ضغوط الحياة وقلة الوقت بالنسبة للمرأة العاملة التي تبحث دوماً عن حلّ سريع فإن الفرد هو السبيل الوحيد ليشعرها بالراحة والرضى لأنه يدوم لفترة أطول من التمليس بالمجفف الكهربائي أو بمكواة السيراميك.

- كيف يتأثر الشعر باستخدام تقنيات الفرد والتمليس ؟

الناحية الإيجابية للفرد هي أنه يحول الشعر الأجعد إلى أملس، أما جانبه السلبي فينتج عن اختيار طريقة فرد غير ملائمة لطبيعة ونوعية شعرك، مما يؤدي إلى إلحاق الأذى بالشعر وتساقطه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات