البنك الأهلي يوسع نطاق مبادرة النشميات


جراسا -

وقع البنك الأهلي الأردني أخيرا مذكرة تفاهم وتعاون مع غرفة تجارة عمّان، بهدف توسيع شبكة المستفيدات من مبادرته (النشميات) الموجهة لدعم وتمكين النساء وتطوير فرصة تنمية مشاريعهن وضمان نجاحها واستمرارها، وتعزيزا للخدمات المقدمة ضمنها.

وتعد المذكرة التي وقعها من جانب البنك نائب الرئيس التنفيذي، المدير العام، الدكتور أحمد الحسين، فيما وقعها من جانب الغرفة عضو مجلس الاداره /أمين الصندوق، جمال فريز، جزءا من سلسلة مذكرات التفاهم والتعاون المشتركة التي يبرمها البنك على طريق تحفيز الريادة النسائية، وذلك من خلال المساهمة في بناء وتطوير قدرات سيدات الأعمال وصاحبات المشاريع التجارية عبر برامج التدريب والتأهيل والتمويل.

وأوضح الدكتور الحسين أن التعاون مع غرفة تجارة عمّان سيسهم في دعم جهود البنك الرامية للاستثمار في الطاقات النسائية وتعزيز تمكينها بما يضمن الاستفادة من قدراتها وتعميق مشاركتها في العملية التنموية الاقتصادية والتجارية.

وبين أن مبادرة (النشميات) التي تعد برنامجا متكاملا لتطوير فرص تنمية المشاريع وضمان نجاحها واستمرارها، هي جزء من الحلول التي يقدمها البنك للقطاع النسائي، ويقدم من خلالها باقة واسعة من الخدمات الاستشارية الهادفة لتحسين فرص التمويل المصرفي للمشاريع النسائية وتعزيز ملاءتها المالية.

من جانبه، أشار فريز إلى أن هدف المذكرة توفير خدمات مميزة للقطاع التجاري بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية المُستدامة في الأردن وتقديم أفضل المزايا والخدمات والتسهيلات الممكنة اللازمة للسيدات المهتمات في ريادة الأعمال، موكدا أهمية التدريب وأثره على تطوير البيئة المؤسسية وتعزيز الإنتاجية لكافة القطاعات.

وبموجب الاتفاقية، يتولى البنك الأهلي الأردني وضع العديد من الخدمات المصرفية ضمن عروض تسهيلات تنافسية، إلى جانب خدماته غير المصرفية التي يقدمها عبر مبادرة (النشميات) في متناول السيدات المستفيدات من عمل وخدمات الغرفة. فيما ستتولى غرفة تجارة عمّان وعبر أكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب والريادة وتطوير الأعمال وبالتعاون مع (النشميات) مهمة تقديم الدورات التدريبية اللازمة للمستفيدات منها ولعميلات البنك من سيدات الأعمال وصاحبات المشاريع، بما يعزز وعيهن حول الآفاق التمويلية التي يتيحها البنك، كما يعزز من قدراتهن الريادية والمالية والإدارية، وبالتالي تمكينهن من قيادة مشاريعهن وأعمالهن بكفاءة وفاعلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات