عجلون: مشاريع مائية لتحسين الوضع المائي ضمن موازنة العام القادم | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

عجلون: مشاريع مائية لتحسين الوضع المائي ضمن موازنة العام القادم


جراسا -

الاء ابو هليل - خصص مجلس المحافظة في عجلون من الموازنة للعام القادم 2018 بلغت 3 مليون دينار للمشاريع المائية لتحسين التزويد المائي لمديرية مياه المحافظة .

وقال مدير ادارة المياه في محافظتي عجلون وجرش المهندس منتصر المومني خلال اتصال هاتفي اجرته " جراسا الاخبارية " ان المحافظة ومجلس اللامركزية خصص من موازنة العام القادم ثلاثة مليون دينار لمشاريع التزويد المائي بهدف توزيع ادوار المياه بعدالة لتغطية كافة مناطق المحافظة .

واشار الى ان المشاريع تشتمل على اعادة تأهيل محطة مياه اشتفينا بقيمة 500 الف دينار و تمديد خط ناقل من محطة اشتفينا الى عنجرة وقرى الصفا وراجب بقيمة 700 الف دينار مبينا انه يتم حاليا تنفيذ مشروع استبدال شبكات المياه في منطقة صخره من موازنة وزارة المياه والري بقيمة مليون و200 الف دينار واستبدال شبكات في حلاوة بقيمة 700 الف دينار.

واضاف المهندس المومني ان مشروع استبدال شبكة بلدة الهاشمية الذي نفذ بقيمة مليون و300 الف دينار وجد انه بحاجة لمبلغ 250 الف دينار لاستكمال الشبكة الجديدة سيتم توفير المبلغ من موازنة شركة مياه اليرموك لعام 2018 مبينا ان ادارة المياه ضبطت 21 استخداما غير مشروع للمياه في مناطق مختلفة في المحافظة خلال العام الحالي تنوعت ما بين الاعتداء على المحابس والخطوط .

وأشار المومني الى ان قيمة الضبوطات التي حررت بحق مرتكبي الاستخدامات غير المشروعة بلغت 18826 دينارا تم تحصيل 9705 دنانير لافتا الى ان قيمة بقايا اثمان المياه المترتبة على المواطنين بلغت مليون و424842 دينارا .

واكد على ان الادارة اتخذت اجراءات لتحسين الوضع المائي من خلال تركيب مضخة اضافية في محطة اشتفينا وربطها على الخزان الجديد في المحطة الذي يتسع الى 5000 آلاف م3 حيث تم تزويد مناطق عنجره وبلاص والسفينة وتجمع قرى الصفا وراجب ما ساهم في خفض دور المياه الى الحدود بالإضافة لزيادة كميات المياه القادمة من محطة صمد للمحافظة بواقع 550 م3 /س بدلا من 450 م3 /س خلال عام 2016 واستبدال مجموعة من الشبكات في مناطق مختلفة من المحافظة منها عرجان ما ساهم في خفض الفاقد الى 30% وتوفير مصادر مائية جديدة .

واشار الى انه تم تطبيق برنامج عادل لأدوار المياه للمواطنين من خلال تشغيل خطوط نقل مياه في مناطق مختلفة من المحافظة ضمن مشروع ام اللولو/ جرش /حوفا / عجلون ساهمت في توفير كميات مياه اضافية ما عزز من رضى متلقي الخدمة .

وبين المهندس المومني ان مشروع مياه كفرنجة ساهم في تزويد المدينة بواقع 100 م3 /على مدار الساعة ما ادى لخفض دور المياه الى 7 ايام فقط مبينا ان كمية المياه التي كانت تصل للمدينة من عين القنطرة وغيرها بواقع 100 م3 تم تحويلها لخدمة منطقتي عجلون وعين جنا ما ساهم في خفض الدور ايضا لمدة اسبوع .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات