عالجي الشعر المحروق بهذه الوصفة


جراسا -

يتعرّض الشعر للحرق بسبب كثرة استخدام المواد الكيميائية والصبغات، والإفراط في استعمال مجففات الشعر بدرجات حرارية عالية، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع السباحة في مياه البحر المالحة، ومياه المسابح التي تحتوي على مادة الكلور.

وقالت إيميليا فرلوسيو، خبيرة التجميل الإسبانية، إنه ولإعادة الحياة للشعر المحروق، يجب علاجه بوصفات طبيعية مغذيّة له، تكون آمنة ولا تحتوي على مواد كيميائية تزيد من حجم المعاناة. وأفضل الطرق كالتالي:

– استخدام زيت الحية، كبديل للكريمات المرطبة. لأنه يتميز بخصائص مقوية للشعر، تعمل على إطالته وتحدّ من تكسّره. كما يعمل على ترطيبه، لأنه لزج بدرجة جيدة، تضمن حماية الشعر، وينصح بوضعه على فروة الرأس، وعلى أطراف الشعر المحروق مع التدليك.

– استعمال زيت السمسم باعتباره من الزيوت المغذية للشعر والمعالجة له.

– استعمال القطران مع زيت الزيتون لفاعليته وحيويته، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم بفروة الرأس.

– استخدام حمام الكريم الطبيعي الذي يتكون من زيت البابونج وزيت إكليل الجبل وزيت بذور الكتان، وملعقة من خشب الصندل، وملعقة صغيرة من السكر، ويمزج الخليط ويطبق على الشعر، ويلف الرأس بواسطة منشفة رطبة، ويترك مدة نصف ساعة. يعمل هذا الحمام على التقليل من نسبة الكهرباء التي تظهر في فروة الرأس، كما يعمل على علاج الشعر من مشكلة التقصّف الناتج عن الحرق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات