طرق لتأمين البيانات على هاتفك


جراسا -

يهمل الكثير من مستخدمى الأيفون تأمين هواتفهم، ظنا منهم أن مجرد تعيين "باسورد" كافى لمنع أى شخص من اقتحام خصوصيتهم، والوصول إلى المعلومات والملفات الخاصة بهم دون علمهم، لذا عرض موقع Gadgetsnow عددا من الطرق لتأمين هاتفك الأيفون والحفاظ على الخصوصية.

إلغاء ظهور المعلومات على شاشة القفل
اختيار رمز مرور رقمى قوى بهاتفك الأيفون لن يمنع أى شخص من الوصول إلى البيانات الخاصة بك، إذا كنت تتركها تظهر على شاشة القفل، إذ يمكن أن تحتوى الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية والتطبيقات الأخرى على بيانات حساسة قد تظهر على الشاشة عند تلقى إشعارات، لذا عليك الكف عن السماح بعرض معلوماتك على شاشة القفل.

احترس من سيرى
يعد المساعد الشخصى سيرى من أهم المزايا بهواتف أيفون، ويمكنك الوصول إليه عندما يكون هاتفك غير مؤمن أو مقفل، ومع ذلك، فإنه يمكن أن يكشف عن بعض المعلومات التى يفضل الاحتفاظ بها بعيدا عن تطفل الأخرين، كما يمكن لسيرى أيضا التواصل مع أى شخص، إذ لا يستجيب لصوتك فقط.

لذا يفضل تعطيل عمل سيرى على شاشة القفل أو منعه من الاستجابة للأمر الصوتى Hey siri.

قلل خدمات الموقع
خدمات الموقع تسمح لك باختيار التطبيقات التى لديها حق الوصول إلى موقعك وما إذا كنت ترغب فى مشاركة موقعك مع العائلة والأصدقاء، على سبيل المثال، يمكنك استخدام هاتفك للعثور على الطعام والنقل والخدمات القريبة، لكن هذه الميزة قد تجعل موقعك معروف للكثير من الأشخاص، الذين يهددون خصوصيتك.

شفر النسخ الاحتياطية لبياناتك
عند النسخ الاحتياطى لبيانات الآيفون الخاصة بك على إى كلاود، يتم تشفير المعلومات الخاصة بك تلقائيا عندما يتم إرسالها عبر الإنترنت وتخزينها فى شكل مشفر عند الاحتفاظ بها على الخادم، إذ لا يوفر أى كلاود أى مفاتيح تشفير لأطراف ثالثة.

المصادقة الثنائية
تتمثل إحدى الطرق المهمة لحماية بياناتك فى إضافة المصادقة الثنائية إلى حساب Apple ID، الذى يحتوى على معلومات خاصة بما فى ذلك معلومات بطاقة الائتمان.

وعند إعداد المصادقة الثنائية، يمكنك تسجيل جهاز موثوق به واحد أو أكثر تتحكم فيه، يمكنه تلقى رموز التحقق المكونة من ستة أرقام، وبعد ذلك، عند تسجيل الدخول إلى حساب Apple ID، أو آى كلاود، أو إجراء عملية شراء من itunes أو أب ستور من جهاز جديد، ستحتاج إلى إثبات هويتك باستخدام كلا من كلمة المرور ورمز التحقق المكون من ستة أرقام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات