قانون أمريكي لمعاقبة الدول الداعمة لحماس


جراسا -

رصد - أقرت لجنة الشؤون الخارجية لمجلس النواب الأمريكي تشريعا ينص على أن واشنطن ستفرض عقوبات ضد الحكومات الأجنبية والأفراد الذين يقدمون دعما ماليا وماديا لحركة حماس، ويستهدف بالتحديد قطر.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن القانون يستهدف أيضا على وجه التحديد قطر وذلك "لدعمها المادي والعسكري" للحركة.

ويتهم التشريع قطر بتقديم الدعم المالي الكبير لحماس ومنح اللجوء لزعمائها والتي "تصنف حركتهم في العديد من الدول على أنها إرهابية".

كما وافقت اللجنة على تشريع يوقف المساعدات المالية الأمريكية للسلطة الفلسطينية حتى تتخذ خطوات موثوقة لإنهاء أعمال العنف ضد الأمريكيين والإسرائيليين.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة في الكونغرس الأمريكي، كانت قد أقرت في أغسطس الماضي، تعليق المساعدات الأمريكية المقدمة للسلطة الفلسطينية.

وربطت هذه اللجنة تعليق المساعدات بمواصلة السلطة دفع تعويضات مالية مقابل العمليات التي تستهدف الإسرائيليين، ويقصد بهذه التعويضات ما تدفعه السلطة من مستحقات "للأسرى والشهداء" الفلسطينيين.



تعليقات القراء

bashar
في الكثير بنقدر نكتبه ويلخص بهذه الجملة " اميركا مع اسرائيل هي الاعور الدجال والي مب شايف هيك اعمي واطرم وحلافائهم لم يقرو سورة الكهف"
16-11-2017 07:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات