الرئيس اللبناني يعتبر الحريري محتجزاً وموقوفاً في السعودية


جراسا -

رصد - اعتبر الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري محتجز وموقوف في الرياض التي قدم منها استقالته من منصبه بشكل مفاجئ قبل نحو أسبوعين.

واكد عون في تصريحات صحفية، "اننا مستعدون للتفاوض حول استقالة الحريري شرط عدم المساس بالسيادة الوطنية"، مشيرا الى ان لا شيء يبرر عدم عودة الحريري بعد مضي ١٢ يوماً، وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا، ما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الانسان.

وأشار ميشال عون أمام وسائل الإعلام، إلى أن لبنان سيقوم بكل ما عليه للمطالبة بالإفراج عن الحريري ويتواصل مع الدول العربية والغربية لهذا الغرض.

وبعد وقت قصير، رد الحريري على عون بتعريدة عبر تويتر قال فيها "بدي كرر وأكد أنا بألف ألف خير وأنا راجع إن شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم، وحا تشوفوا".

الجدير بالذكر أن استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أعلنها في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من الرياض، شكلت مفاجأة مدوية في الأوساط السياسية في لبنان، وأثارت موجة من الشائعات حول وجود الحريري في "الإقامة الجبرية" في الرياض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات