مقتل 22 شرطيا أفغانيا في هجمات مسلحة على نقاط تفتيش


جراسا -

اعلن مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء، إن حركة طالبان هاجمت أكثر من عشر نقاط تفتيش في إقليم قندهار بجنوب البلاد خلال ست ساعات، ما أدى إلى مقتل 22 شرطيا وإصابة 15 آخرين.

وقال المسؤولون إن قوات الحكومة قتلت 45 مسلحا وأصابت 35 آخرين وإن مسلحي طالبان لم يتمكنوا من الاستيلاء على أي نقطة تفتيش خلال الهجمات التي جرت أثناء الليل، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال ضياء دوراني المتحدث باسم قائد شرطة قندهار "قاومت قواتنا إلى أن تلقت تعزيزات ودعما جويا... ألحقنا الهزيمة بطالبان".

لكن حركة طالبان قالت للصحفيين عبر تطبيق واتساب إنها قتلت 43 شرطيا وفردا من قوات غير نظامية ودمرت 13 عربة مدرعة.

وقالت حكومة إقليم فراه في غرب البلاد إن حركة طالبان هاجمت أيضا منطقة بالا بولوك في الإقليم يوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل ثمانية جنود وإصابة ثلاثة آخرين.

ويشير المفتش الأمريكي العام المسؤول عن ملف إعادة إعمار أفغانستان إلى أن سيطرة الحكومة على البلاد تراجعت ست نقاط مئوية لتصل إلى أقل قليلا من 60 في المئة فقط مقارنة بالعام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات