مغطس الورد والليمون لنعومة قدميك


جراسا -

لنقع القدمين في حمام المياه بالليمون والورد، فوائد عديدة تتمثل في تخلص القدمين من البكتيريا الضارة والقضاء على التوتر والقلق بفضل مكونات الليمون والورد التي تعمل أيضا على ترطيب القدمين والتخلص من الأمراض الجلدية التي قد تصيب القدمين كالتينيا والأكزيما، كما يفيد في تحسين القدرة الجنسية والحالة المزاجية، مما يزيد الرومانسية والتجاوب مع الشريك.

وقال ريكي ألفاريز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني:الليمون يحتوي على المطهرات الطبيعية والفيتامينات التي تساعد في تطهير جلد القدم وقتل البكتيريا الضارة والوقاية من أمراض تينيا القدم والأكزيما وتنيا الأظافر، كما يرطب جلد القدم ويمنع التشققات ويطري الجلد.

كما يعمل الورد على تقشير جلد القدمين، ويعتبر مفيداً جداً لتحسين الحالة المزاجية بفضل رائحته الطيبة التي تبعث الشعور بالسعادة، حيث يصنف من أبرز المضادات الطبيعية للاكتئاب، وعلاج فعال للتوتر والقلق الناتجين عن الضغوط اليومية، ومزيل للشحنات العصبية السلبية.

ويعمل نقع القدمين في مغطس الورد أيضا على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، بفضل الزيوت العطرية التي تحفز هرمونات السعادة وتحسن المزاج وتخلق التجاوب الإيجابي مع الشريك، كما يحتوي الورد على مواد مضادة للبكتريا تطهر جلد القدمين وخصائص مقوية تعمل على شد الجلد والحفاظ على مرونته ما يمنح القدمين الرطوبة ويحمي من الإصابة بالأمراض الجلدية.

طريقة تحضير مغطس القدمين بالورد والليمون:

توضع كمية مناسبة من الورد المتوفر شرط أن تنبعث منه رائحة كما في ” الفل والنرجس “، بالإضافة إلى قطع من الليمون مع لتران من الماء المغلى جيداً في وعاء كبير، ويترك النقيع حتى تعتدل حرارته وتنقع الأقدام مدة نصف ساعة، يستعمل هذا المغطس مرة في الأسبوع على الأقل، لتحسين المزاج والصحة النفسية طوال الأسبوع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات