حيل ونصائح لا تعرفها عن "أوبرا" | علوم و تكنولوجيا | وكالة جراسا الاخبارية

حيل ونصائح لا تعرفها عن "أوبرا"


جراسا -

يضم متصفح أوبرا عدة مزايا مهمة تجعل الكثير من المستخدمين يفكرون بالانتقال إلى استخدامه بدلاً من المتصفحات الأخرى، خصوصاً مع التحسينات المتسارعة التي شاهدناها على المتصفح في الفترة الأخيرة أهمها إطلاق الإصدار ٤٩.

وإن كنت تستخدم متصفح أوبرا بالفعل، فإليك ٦ حيل ونصائح قد لا تعرفها عنه:

الحصول على لقطة شاشة وتعديلها

للحصول على لقطة شاشة أثناء استخدام المتصفح، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الكاميرا في الشريط الجانبي أو النقر على CRTL+SHIFT+٥ من لوحة المفاتيح.

بعد ذلك سيكون بوسعك التقاط الشاشة بكل سهولة، مع إمكانية تحرير اللقطة داخل المتصفح نفسه مثل إضافة النصوص والأشكال والرموز التعبيرية أو إضافة تأثير BLUR لمنع ظهور المعلومات الحساسة.

حجب الإعلانات

يسمح لك تصفح أوبرا بحجب الإعلانات أثناء تصفح الإنترنت دون الحاجة لتنزيل إضافات خارجية، الأمر الذي يوفر لك تجربة تصفح أكثر سرعة وخالية من الإزعاج.

ولتفعيل حجب الإعلانات افتراضياً داخل أوبرا، اذهب إلى الإعدادات settings ومن القائمة الجانبية اختر Privacy & Security ثم من تبويب Block ads فعل خيار Block ads and surf the web up to three times faster.

تشغيل تطبيقات التواصل الفوري

يُمكنك الاعتماد على متصفح أوبرا لتشغيل تطبيقات التواصل الفوري داخل المتصفح، بما في ذلك تطبيق واتس اب وتيليجرام وفيس بوك مسنجر.

كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة التطبيق المراد تشغيله من الشريط الجانبي ثم اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

تحويل العملات

تفعيل التصفح السريع

توفر ميزة Opera Turbo داخل أوبرا القدرة على تصفح المواقع الإلكترونية بسرعة ودون مشاكل خصوصاً عند بطء الاتصال بالإنترنت، وتعمل هذه الميزة على ضغط محتويات صفحة الويب وتقليل حجمها دون التأثير على الجودة بشكل كبير.

ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى settings ثم اختر من القائمة الجانبية بالأسفل advanced settings والآن انتقل إلى Browser ثم مرر للأسفل وفعل خيار Enable Opera Turbo.

تفعيل VPN مجاناً دون إضافات

يوفر متصفح أوبرا خدمة VPN مجانية مدمجة بالمتصفح ودون حدود على استهلاك البيانات، ويُمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال الضغط على أيقونة VPN الظاهرة بجانب شريط العنوان.

في حال عدم ظهور أيقونة الخدمة فتأكد من تفعيلها من داخل المتصفح، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ” settings” ثم Privacy & Security ثم من تبويب VPN فعل خيار Enable VPN.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات