انطلاق فعاليات برنامج تدريبي متخصص في المعهد الدبلوماسي


جراسا -

انطلقت يوم امس في المعهد الدبلوماسي الاردني / وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فعاليات برنامج تدريبي متخصص حول " بناء القدرة للحد من التسلح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " لدبلوماسيين اردنيين وعدد من العاملين في الدفاع والدبلوماسية والعلاقات الدولية من 11 دولة عربية وذلك بالتعاون مع مركز جنيف للسياسات الأمنية. ويستمر البرنامج لعدة ايام يناقش خلالها المشاركون قضايا الأمن الدولي الرئيسية، والتحديات التي تواجه الحد من التسلح في المنطقة .

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من تحقيق تأثير في بيئة معقدة وسريعة التغير وخاصة فيما يتعلق "بالتهديدات الحالية" التي تواجها المنطقة، وبناء قدرات جيل جديد من العاملين في مجال الحد من التسلح والذين سيشاركون في تنفيذ المعاهدات الدولية لنزع السلاح والحد من انتشاره في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما سيقوم المشاركون خلال البرنامج بزيارة مشروع مركز السنكروترون (SESAME) هو أول مركز عالمي للتميز في البحث العلمي في الشرق الأوسط يستضيفه الأردن، ويعمل تحت رعاية منظمة اليونسكو. " وهو مركز بحوث دولي يضم خبراء من جميع أنحاء العالم، حيث تم افتتاحه من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني في أيار من هذا العام.

يشار الى ان مركز جنيف للسياسة الأمنية هو مؤسسة دولية تقع في قلب جنيف الدولية. وهو مركز تعليمي تنفيذي رائد في السياسة الأمنية العالمية، ويهدف إلى تسهيل الحوار وتبادل الدعم والسلام والأمن والتعاون الدولي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات