الشباب المبدع والمجتمع | أقلام | وكالة جراسا الاخبارية

الشباب المبدع والمجتمع


أكرم جروان

لا شك أن إبداع الشباب يؤثر إيجابياً في المجتمع ، ومن تلك الأفكار الإبداعية نستطيع أن نرتقي بالمجتمع، فكيف إذا صاحب الفكرة الإبداعية طبَّقها بنفسه ليخدم مجتمعه بها ؟!!!.
هنا تظهر ردة الفعل من المحيطين به، فمنهم مَن يُقَدِّر ذلك الإنجاز ويحترمه، ومنهم من يُحارب ذلك الإنجاز وصاحبه !!!، فالكثير منَّا تعوَّد على محاربة الإبداع والمبدعين !!.

لو تأملنا هذه العلاقة، سنجدها السبب الرئيس لتأخر المجتمعات العربية !!!، رغم أن العرب هم أصل العلم والحضارة ، إلا أنهم يفتقدونها!!، وذلك يعود لعدم الإهتمام والمتابعة للأفكار الإبداعية!!، وقد تنتقل تلك الأفكار إلى المجتمعات الأخرى وتلقى النجاح والريادة !!!.
لأننا نجد أنفسنا في النقد السلبي أكثر من النقد الإيجابي!!، وليس النقد البنَّاء !!، بل النقد بسبب الغيرة والحسد !!!.
والنقد تم إشتقاقه من النقود لغوياً!!، فالنقود منها الأصلية ومنها المُزيفة !!!، وكذلك النقد منه المُزيَّف ومنه الأصيل، الذي لا تشوبه شائبة !!!.

من هنا، يجب علينا كمجتمع، أن نُقدِّر الشباب المبدع، نحترمه، نشد على يده!!، ولا نحاول إحباطه، تجريحه ورفضه !!!، لأن التعزيز الإيجابي سيُؤدي بشباب الوطن إلى مزيد من بذل الجهد، العطاء والإبداع !!.
وللأسف، نجد فينا الكثير من المحبطين والمحاربين للفكر الإبداعي وبدون عِلْمٍ ودراية !!!، فقط الهَمَّ الوحيد يكون من أجل وضع المُعَوًّقات أمام الناجح والمبدع !!، فهل هذا هو الإنتماء المُخلِصَ للوطن والولاء المُخلِصَ للملك القائد ؟!!!.

فالشمعة التي تُضيء علينا ، نحاول إطفاء نورها !!، وهذا لا ينبع إلا من الحقد والحسد !!، وحتى إن تمَّ إطفاء نورها بسببنا!!، فلن نُحاول إستبدال ذلك النور أو إيجاد نور آخر !!!، وقد نكتفي بالظُلمَة ويكون الحال مُرضٍ لنا ، فهذا تفكير سلبي، ظلامي!!، يجب علينا مُحاربته ولا نسمح بوجوده، لأننا جُندُ أبي الحسين المغوار، لا نهاب لومة لائم في حق الوطن علينا وإيجاد الأفضل لنا والوطن.

فهذا الفكر المُحارب للفكر الإبداعي ، ويكون مُعيقاً للفكر الإبداعي ، هو في حقيقته فكر سلبي، لن يُحقق الأفضل للمجتمع !!، وبذلك يجب على الفكر الإبداعي الصمود ومواجهة هذا الفكر والإنتصار عليه، حتى يكون الأفضل للمجتمع، ولن يُهزم الفكر الإبداعي أمام هذا الفكر السلبي، ما دام مليكنا عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم هو المبدع الأول ونصير الإبداع والمبدعين، وهذا وسام على صدر كل مبدع أردني يعتز ويفتخر به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات