الكشف عن خطة صهيونية لتفجير حي سكني وتشريد مئات الفلسطينيين | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

الكشف عن خطة صهيونية لتفجير حي سكني وتشريد مئات الفلسطينيين


جراسا -

كُشف النقاب عن خطة صهيونية، لتفجير حي فلسطيني يضم 6 بنايات يسكنها مئات الفلسطينيين، في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وكشفت قناة "كان" العبرية عن الخطة التي تنوي بلدية الاحتلال في مدينة القدس تنفيذها، بدعوى إقامة الأبنية دون الحصول على تراخيص من سلطات الاحتلال.

ووجه مصدر مطلع على الخطة التي يقف وراءها رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، انتقادات شديدة للاخير، قائلا: إن الخطة أعدت لاعتبارات سياسية وأنه من شأنها أن تؤدي إلى تسخين المنطقة بأسرها.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع قناة "كان" أن بركات ينوي تطبيق القانون (الإسرائيلي) على مناطق خارج الجدار وهو الأمر الذي لا يعمل به الآن.

وقالت القناة الإسرائيلية إن الخطة أعدت منذ أشهر وبقيت سرية بسبب مخاوف الاطراف المعنية، وتشمل الخطة تفجر 6 مبان كل واحد منها مكون من 6-7 طوابق، ويسكنها مئات الفلسطينيين غالبيتهم من حملة الهوية (الإسرائيلية).

وينوي جيش الاحتلال وجهاز المخابرات "الشاباك" استخدام المتفجرات في تدمير الحي، الأمر الذي سيتسبب باهتزازات كبيرة، وينوي الجيش إخلاء الأحياء السكنية المجاورة.

وقال أحد سكان المنطقة لقناة "كان" إن التفجيرات ستتسبب بتدمير مسجد داخل أحد هذه البنايات.

وقال مصدر مطلع على الخطة إن الحديث يدور عن اكبر عملية تمدير وهدم يتم تنفيذها في المنطقة، مشيرا إلى أن القضاء الإسرائيلي لم يعط موافقته على الهدم.

وادعى مكتب نير بركات أن أوامر الهدم صدرت قبل بضعة أشهر لهدم اربعة من هذه البنايات والتي لم تكن مسكونة بشكل عام في حينه، وبعد مداولات في المحاكم بما فيها المحكمتان المركزية والعليا أقرتا قرارات الهدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات